أهم الأخباراخبار الرياضة الليبية

إيفرتون يصطدم بمانشستر سيتي في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي اليوم وساوثهامبتون يُواجه بورنموث

يُواصل مانشستر سيتي سعيه لتحقيق رباعية غير مسبوقة في البطولات، حيث يخوض، اليوم السبت، مباراة مهمة، ضد إيفرتون، في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مانشستر سيتي وإيفرتون، في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا، على ملعب جوديسون بارك معقل التوفيز.

تقدم إيفرتون إلى دور الثمانية بفضل فوز مثير “5-4” على توتنهام هوتسبير، في المرة الأخيرة، بينما تمكّن مان سيتي من تخطي سوانزي سيتي؛ ليحجز رحلة إلى جوديسون بارك.

لم تنطلق مسيرة برنارد في إيفرتون بالطريقة التي كان يأملها بعد ظهوره ضد توتنهام، لكن البرازيلي كان بطل في ليلة مباراة الفريق ضد رجال جوزيه مورينيو حيث أهدى الفوز في الدقيقة الـ 97 بإثبات أنه حاسم في الوقت الإضافي في الجولة الخامسة، حيث تغلب التوفيز على توتنهام “5-4″، الشهر الماضي.

لكن منذ هذا الفوز الذي لا يُنسى، تباينت حظوظ إيفرتون على أقل تقدير، وحقق رجال كارلو أنشيلوتي انتصارات على وست بروميتش ألبيون وساوثهامبتون، وعلى الأخص ليفربول، لكن الهزائم المتتالية أمام تشيلسي وبيرنلي تركتهم متأخرين بفارق خمس نقاط عن مراكز دوري أبطال أوروبا قبل عشرة مباريات متبقية.

علاوة على ذلك، يتوجه فريق إيفرتون إلى معركته مع سيتي، بعد أن خسر ثلاثة من آخر أربعة مباريات على أرضه، حيث استمرت سلسلة الإصابات في إرباك أنشيلوتي، لكنهم سجلوا بالفعل أفضل نتيجة لهم في كأس الاتحاد الإنجليزي منذ موسم 2015-16، عندما تم إقصاؤهم من قبل مانشستر يونايتد، في نصف النهائي.

اﻳﻔﺮﺗﻮﻥ hashtag on Twitter

اللعب على ملعب ويمبلي الفارغ؛ هو أمرٌ لن تعتاد عليه الفرق أبدًا، لكن وجود فرصة للخروج على هذا العشب هو أكثر من دافع كافٍ لإيفرتون؛ لمحاولة إحداث صدمة هائلة في هذا الأسبوع، وقد نجحوا في ذلك، بالفوز في آخر أربع مباريات في كأس الاتحاد الإنجليزي، على ملعب جوديسون بارك.

ومع ذلك، فمع فوزيْن فقط من آخر سبعة انتصارات لهما على أرض مألوفة؛ سيحتاج إيفرتون إلى شريحة كبيرة من الحظ للحصول على واحدة ضد مانشستر سيتي، الذي رأى، مؤخرًا، خلافًا بين اللاعب والمدير، حول فرصهم في الفوز الرباعي الشهير.

أكد أولكسندر زينتشينكو، الظهير الأيسر لمانشستر سيتي، أن متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز سيحصل على فرصة واقعية لأربعة ألقاب هذا الموسم، لكن بيب جوارديولا سارع إلى دحض تصريحات الأوكراني من خلال الادعاء بأن الرباعية غير مرجحة أبدًا في كرة القدم.

ومع ذلك، إذا كان أي فريق قادرًا على إكمال اكتساح الألقاب؛ فإن مان سيتي سيكون هذا الفريق بعد أن وصل لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة ضد توتنهام هوتسبير، كما أنه يتطلع، الشهر المقبل، لتخطّي بروسيا دورتموند، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي المرعب .. هل حان وقت الفوز بدوري أبطال أوروبا؟ ! | Fistade %

كما هو متوقع؛ لم يكن مان سيتي بحاجة إلى وقت على الإطلاق للعودة إلى المسار الصحيح بعد الهزيمة المفاجئة في الديربي أمام مانشستر يونايتد، حيث حقق مجموعة من ثلاثة انتصارات متتالية معًا، وسجل عشرة أهداف في تلك الفترة وسوف يكونوا مصممين على تحسن مسيرتهم في كأس الاتحاد الإنجليزي 2019-20، حيث أخرجهم أرسنال، بشكل مفاجئ، من الدور نصف النهائي.

أمّا المباراة الثانية، التي تقام اليوم في البطولة نفسها؛ فهي ستجمع بين بورنموث وساوثهامبتون في تمام الثانية والربع ظهرًا بتوقيت ليبيا في الدور نفسه، حيث يسعى الفريقان لحصد بطاقة التأهل لنصف نهائي البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى