اخبار الرياضة الليبية

اجتماعات تنسيقية لحلحلة أزمة اتحاد السلة مع “الاتحاد” والمدينة

اعتمدت اللجنة الفنية بالاتحاد الليبي لكرة السلة نتائج مباريات الأسبوع الأول من مرحلة الذهاب من الدوري الليبي للموسم الرياضي 2021/2020، ولحساب فرق المجموعة الأولى.

حيث اعتمدت اللجنة الفنية نتيجة مباراة اليرموك والمدينة بنتيجة 20/0 بعد انسحاب الأخير من المباراة، إلى جانب اعتماد مباراة الاهلي طرابلس والاتحاد بتفوق الأهلي بنتيجة 20/0، بانسحاب فريق الاتحاد وعدم حضوره للمباراة.

وقررت اللجنة الفنية باتحاد السلة تغريم فريقي المدينة والاتحاد بدفع مبلغ وقدره 1000 دينار ليبي، كغرامة مالية طبقاً للمادة 13 من الفقرة 3 والمادة 120 من اللائحة المنظمة للعبة.

وكان ناديا الاتحاد والمدينة قد أصدرا بياناً بشأن انسحابهما من الدوري الليبي لكرة السلة، بعد التجاوزات وعدم تطبيق القوانين من قبل اتحاد اللعبة، حسب ما وصف البيانان.

في سياق متصل أصدرت اللجنة الفنية باتحاد السلة جدول مباريات الأسبوع الثاني من مرحلة الذهاب، حيث ستجمع المباراة الأولى الأهلي طرابلس واليرموك، والمباراة الثانية المدينة والاتحاد غداً الثلاثاء 16 فبراير بقاعة طرابلس الكبرى.

من جهته أصدر نادي اليرموك بياناً بشأن مسابقة دوري الكرة السلة قال فيه: إن المشاكل التي تحدُث بين اتحاد اللعبة والأندية ستكبر إذا ما تُركت دون علاج أو حلول توافقية، حيث تساءل نادي اليرموك في بيانه عمن سيُنصف الأندية إذا تعرضت للظلم من قبل الاتحادات الرياضية.

واقترحت إدارة اليرموك في بيانها أن تبادر اللجنة الأولمبية الليبية بتشكيل لجنة لفض المنازعات الرياضية التي تنشأ بين الأندية والاتحادات الرياضية.

وكان من المقرر أن يعقد اتحاد كرة السلة اجتماعاً مع أندية طرابلس؛ لحلحلة المشاكل والعراقيل التي تواجه انطلاق الدوري هذا الموسم.

وكان الاتحاد الليبي لكرة السلة قد أعلن عن الحادي عشر من فبراير الجاري موعداً لانطلاق الدوري الليبي لكرة السلة، قبل أن يعُلن ناديا الاتحاد والمدينة انسحابهما وتعليق مشاركتهما في الدوري هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى