أهم الأخباراخبار الرياضة الليبية

الأهلي بنغازي رابع فريق ليبي يتأهّل لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية

بتأهله التاريخي والمستحق لدور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم هذا الموسم؛ يكون فريق الأهلي بنغازي رابع فريق ليبي يتأهل لهذا الدور، ويبلغ هذه المرحلة في تاريخ مشاركات فرق الأندية الليبية الأفريقية، والتي انطلقت لأول مرة عام 1967.

ويعدّ فريق الاتحاد أول فريق ليبي يبلغ دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية عام 2010، وغادر المنافسات من الدور نصف النهائي، وهو الفريق الذي تأهل لنصف النهائي الأفريقي في بطولات الأندية الأفريقية الثلاث عام 2000، أمام كانون ياوندي الكاميروني في بطولة كأس الكؤوس وعام 2007، نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي أمام الأهلي المصري، وعام 2010 إلى نصف نهائي الكونفدرالية الذى غادره أمام الفتح الرباطي، تلاه فريق الأهلي طرابلس الذي كان قد تأهل لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية عام 2016.

وتأهّل لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عام 2017، والذي غادره من الدور ربع نهائي أمام فريق النجم الساحلي التونسي.

وكان فريق الأهلي طرابلس أول فريق ليبي يتأهل لخوض المباراة النهائية عام 1984، ضمن بطولة كأس الكؤوس الأفريقية غير أنه انسحب أمام الأهلي المصري لأسباب سياسية.

أمّا فريق النصر؛ فقد كان ثالث فرق الأندية الليبية التي تأهلت لهذا الدور، حيث سبق أن بلغ دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه عام 2020، ووصل للدور ربع النهائي، الذي غادره أمام فريق حسنية أغادير المغربي.

وكان فريق النصر قد تأهّل للمربع الذهبي، والدور قبل النهائي لبطولة كأس كؤوس أفريقيا عام 1985، الذي غادره عقب انسحابه أمام الأهلي المصري لأسباب سياسية.

وهذا الموسم؛ سجل فريق الأهلي بنغازي اسمه كرابع فريق ليبي، يتأهّل لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية، وكان الفريق، خلال عام 2014، قد تأهّل للمرة الأولى في تاريخه لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى