أهم الأخباراخبار الرياضة الليبية

الأهلي طرابلس يسعى لتحقيق الثنائية على حساب “النصر” في نهائي كأس ليبيا لكرة السلة

تنتظر الجماهير الليبية مواجهة مثيرة بين الأهلي طرابلس أمام النصر، في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم الجمعة، بقاعة طرابلس الكبرى للألعاب الرياضية، في نهائي بطولة كأس ليبيا لكرة السلة للموسم الرياضي 2021/2020.

وتأهل الأهلي طرابلس لنهائي كأس ليبيا بعد فوزه أمام الاتحاد بنهائي المنطقة الغربية في أول مارس الماضي، بنتيجة 61 مقابل 44 نقطة.

أما النصر سيخوض مباراة النهائي بصفته بطل المنطقة الشرقية، بعد فوزه على المروج بنتيجة 42- 36.

الأهلي طرابلس سيسعى للحفاظ على اللقب بعدما توج بالنسخة الماضية، والتي فاز بها أمام النصر أيضًا بنتيجة 88-74.

كما سيسعى الأهلي طرابلس للتتويج بالثنائية بعد تتويجه باللقب السادس في تاريخه ببطولة الدوري الليبي، بعدما فاز بجميع مبارياته بدور السداسي لدوري تتويج السلة عدا الخسارة أمام النصر في مباراة واحدة، لذا سيسعى الأهلي للثأر من هذه الخسارة.

فيما يسعى النصر لتعويض إخفاقه في التتويج بلقب بطولة الدوري الليبي هذا الموسم، حيث كان من المتوقع بشدة تتويجه بلقب البطولة هذا الموسم، خلال مشواره ببطولة الدوري هذا الموسم.

كما سيسعى النصر للثأر أيضًا، حيث إنه خسر لقب بطولة الكأس الأخيرة في موسم 2018 أمام الأهلي طرابلس.

ومن المنتظر أن يقود الأهلي طرابلس بهذه المباراة مدربه التونسي “عبد المنعم عون”، فيما سيقود فريق النصر مدربه المصري “أمير إبراهيم”.

وقبل هذه القمة فقد سبق لفريق الأهلي طرابلس أن عانق لقب بطولة كأس ليبيا في ثلاث مرات، بينما سبق لفريق النصر أن تُوج ببطولة الكأس ثلاث مرات ويتطلع كلّ منهما للتتويج باللقب الرابع في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى