اخبار الرياضة الليبية

الاتحاد الأفريقي لكرة اليد يؤجل بطولة أفريقيا للشباب

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة اليد تأجيل بطولة أفريقيا للأمم لفئتي الشباب والآمال، والتي كان من المقرر أن تقام بمدينة أغادير بالمملكة المغربية مارس المقبل، بسبب الأوضاع الصحية التي تمر بها الدول الأفريقية بسبب وباء كورونا المستجد.

وجاء قرار الإلغاء بعد أن أصدر الاتحاد الدولي لكرة اليد قرارا بشأن إلغاء مجموعة من البطولات التي يعترف بها، والتي من المنتظر إقامتها في عام 2021 بسبب وباء كورونا المستجد.

وإلغاء قرر الاتحاد الدولي لكرة اليد بطولة العالم للسيدات تحت 20 سنة نهائياً، والتي كان من المقرر إقامتها في رومانيا خلال الفترة من 1 إلى 13 يوليو، وإلغاء بطولة العالم للناشئات تحت 18 سنة التي كان من المقرر أن تستضيفها الصين، وإلغاء بطولة العالم للشباب تحت 21 سنة التي ستقام في المجر خلال الفترة من 22 يونيو الى 4 يوليو.

ومن أهم القرارات التي اتخذها الاتحاد الدولي لكرة اليد هي تأجيل بطولة العالم للناشئين تحت 19 سنة، التي كان من المقرر إقامتها في اليونان بداية شهر أغسطس القادم، وتأجيلها إلى الثامن عشر من الشهر ذاته بسبب تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وكان المنتخب الوطني للشباب لكرة اليد قد دخل في معسكر تدريبي مغلق في مدينة نابل التونسية استعدادا للمشاركة في البطولة الأفريقية السادسة عشرة للشباب، التي ستقام بمدينة أغادير المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى