الرياضة العالمية

“الاتحاد الأفريقي” يُعرب عن قلقه ودعمه لرئيس الاتحاد الكيني بعد اعتقاله بتهمة فساد

علّق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على واقعة اعتقال نيك مويندوا رئيس الاتحاد الكيني بالأمس، وهذا في بيان أصدره اليوم عبر موقعه الرسمي.

وكانت السلطات الكينية قد ألقت القبض على رئيس الاتحاد الكيني لكرة القدم، نيك مويندوا، الجمعة بتهمة الفساد، حسب ما أكده المتحدث باسم جهاز الشرطة الوطنية، برونو شيوسو.

وقال البيان نصًا: “لاحظ كاف بقلق التقارير في وسائل الإعلام الكينية حول التطورات في البلد، بما في ذلك الاعتقال المزعوم لرئيس اتحاد كرة القدم الكيني نيك مويندوا، بالإضافة لذلك أشار كاف إلى أن الرسالة الموجهة من فيفا للسلطات الحكومية في كينيا بشأن المخاوف المتعلقة باستقلال اتحاد كرة القدم الكيني، والتي تم إبرازها خلال الأسابيع الأخيرة”.

وأضاف البيان: “يدعم الكاف موقف فيفا بشأن هذه المسألة، وسيستفيد من لقاء أصحاب المصلحة المعنيين في كينيا من أجل مناقشة الحلول والخروج من المأزق الحالي بهذا الصدد”.

وتابع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: “الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يشعر بقلق عميق بشأن الموقف والطريقة التي يتكشف بها الوضع، ويلاحظ جميع الادعاءات التي تم تقديمها”.

وواصل الكاف: “يلتزم كاف بالحكم الرشيد في إدارة كرة القدم الأفريقية، وفي هذه المرحلة، لن نُدلي بأي تعليقات أخرى حتى نتفهم الصورة بأكملها بشكل كامل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى