الرياضة العربية

الاتحاد العربي لكرة القدم يُعلن عن انطلاق مسابقاته وبرنامجه هذا العام

حدد الاتحاد العربي لكرة القدم، مواعيد مسابقاته للموسم الرياضي 2021 / 2022، التي تتضمن مسابقات للمنتخبات وللأندية العربية، حيث تعود مسابقته الكبرى، كأس العرب من جديد، بعدما أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمشاركة 23 منتخباً عربياً لتقام في قطر أواخر العام الحالي.

وتتضمن مسابقات الاتحاد العربي، كأس العرب التي تستضيفها دولة قطر من الأول حتى الـ 18 من ديسمبر المقبل، وكأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة التي ستقام منافساتها في جمهورية مصر خلال الفترة من 19 يونيو- إلى 3 يوليو- 2021، بينما ستقام منافسات كأس العرب للمنتخبات تحت 17 سنة في المملكة المغربية خلال الفترة من الأول إلى 17 من يوليو- 2021.

فيما ستستضيف مصر أيضًا منافسات كأس العرب لكرة القدم داخل الصالات خلال الفترة من 20 إلى 30 مايو 2021، وكذلك تستضيف منافسات كأس العرب للسيدات خلال الفترة من 24 أغسطس إلى 6 سبتمبر 2021، في حين ستقام منافسات كأس العرب للأندية خلال برنامج زمني سيحدد لاحقًا.

وتعد مسابقة كأس العرب للمنتخبات إحدى أقدم وأعرق مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم، إذ بدأت منافساتها في النسخة الأولى التي أقيمت في لبنان عام 1963، واستمرت منافساتها إلى النسخة التاسعة التي أقيمت في السعودية عام 2012.

ويشارك في النسخة العاشرة المقبلة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، 23 منتخبَا، وهي: منتخب قطر (المستضيف)، والجزائر والسعودية ومصر وتونس والمغرب والإمارات وعمان والبحرين والعراق والسودان وجزر القمر وجيبوتي والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا وفلسطين والصومال وسوريا واليمن وجنوب السودان، حيث ستجرى مراسم قرعة هذه النسخة يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى