الرياضة الليبية

الاتحاد يتوج بكأس السوبر للمرة الحادية عشرة بعد فوزه على الأهلي طرابلس بركلات الترجيح

توج نادي الاتحاد بلقب كأس السوبر الليبي للمرة الحادية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الأهلي طرابلس بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة على نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله.
المباراة بدأت بحذر من كلا الطرفين، ولم تشهد الدقائق الأولى منها أي خطورة تذكر، وفي الدقيقة 15 تمكن صالح الطاهر من افتتاح النتيجة لصالح الاتحاد بعدما ارتقى للكرة المرفوعة إلى منطقة الجزاء وحولها في شباك محمد نشنوش.
بعد الهدف هدأ اللعب قليلاً، خاصةً مع تراجع لاعبي الاتحاد إلى منطقة الدفاع، ورغم السيطرة الميدانية للاعبي أهلي طرابلس إلّا أنّ الفريق لم يستطع تهديد مرمى أحمد أبي الأشهر لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف وحيد.
وبدأ الأهلي طرابلس الشوط الثاني بقوة، وأهدر لاعبوه عدّة فرص محققة للتسجيل أبرزها الكرة التي ارتدت من القائم الأيسر للحارس أبي الأشهر.
الأهلي طرابلس واصل ضغطه في حين استمات الاتحاد بالدفاع واعتمد على المرتدات، وعندما ظن الجميع أن المباراة حسمت للاتحاد تحصل نادي الأهلي طرابلس على ركلة جزاء في الدقيقة 90 حولها محمد المنير لهدف التعادل لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف وليتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح.
وشهدت ركلات الترجيح إثارة كبيرة واستمرت حتى 8 ركلات لكل فريق، وتمكن الاتحاد من تسجيل 6 ركلات آخرها كانت لصبحي المبروك الذي حسم اللقب في حين أضاع العمامي ومعاذ عيسى ركلتي الاتحاد، أما الأهلي طرابلس فسجل 5 ركلات وأضاع له محمد المنير وأحمد السلطي، ومنزي، لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بركلات الترجيح بنتيجة 6-5.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى