الرياضة العالمية

الانتخابات تلقي بظلالها على اجتماعات وتعميمات الكاف

الفيفا يراسل الكاف بشأن انتخابات رئاسة الكاف أكدت مصادر مطلعة من داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف أن التعميم الصدر من الأمين العام للكاف وموجه إلى الاتحادات الأعضاء خلال الساعات الماضية هو إجراء روتينى حتى لا يتم الطعن في قانونية الانتخابات حيث أدرجت أسماء المرشحين الخمسة وتركت البت في الملفات للفيفا طبقا للمادة ٢٧ من الفقرة الثالثة من النظام الاساسي للاتحاد الدولي للعبة .

من جهة أخرى قال مراقبين أن وضع الكاف للملغاشي أحمد أحمد على قائمة المترشحين لرئاسة الكاف هو تحد لقرارات الفيفا ولا يستبعد تأجيل انتخابات مارس وتشكيل لجنة لتسير شؤون الكاف مع ايقاف شخصيات كروية على رأسها الكونغولي أماوري .

وحسب المراقبين أن من الواضح بأن الكونغولي كونستان أماوري غير قادر على إدارة الكاف في ظل الصراعات القوية قبل المشهد الانتخابي ما سيفتح المجال أمام الفيفا التي أبعدت أحمد أحمد من الواجهة على إثر عمليات الفساد التي عصفت بالكاف مؤخراً .

ورجح المراقبين أن بوادر عودة وصاية الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على الكاف أصبحت تلوح في الأفق قبل انتخابات الرئاسة التي من المفترض أقامتها منتصف مارس القادم بمدينة الرباط المغربية وخاصة بعد رسالة الفيفا للأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبدالمنعم باه وتحدير القائمين على الكاف بالتلاعب باللوائح .

وكان المرشحين لرئاسة الكاف الجنوب افريقي باتريس موتسيبي والموريتاني أحمد ولد يحيى قد اعترضا على قرار لجنة الحوكمة في الاتحاد الافريقي لكرة القدم .

وكانت لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد اجتمعت بناء على طلب الرئيس المؤقت للاتحاد الافريقي لكرة القدم بعد أن نشرت لجنة الحوكمة بالاتحاد الافريقي لكرة القدم تقريرها حول أهلية ملفات المرشحين لرئاسة وعضوية الكاف .

بهذا ستقدم لجنة الحوكمة بالكاف إلى الإتحاد الدولي فيفا الترشيحات المستلمة لمنصب رئيس الكاف على أساس أن رئيس الكاف سيصبح نائبا لرئيس الفيفا مع ضرورة تحديد موعد من لجنة الحوكمة في الكاف مع الفيفا لإضفاء الطابع الرسمي على القائمة النهائية لجميع المرشحين للانتخابات وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم وأعضاء مجلس الفيفا ورئيس الكاف .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى