أهم الأخباراخبار الرياضة الليبية

الجعفري في ذمة الله.. والناشئين أمام اختبار صعب .. وميلان لتأكيد الصدارة.. عناوين نشرة ريميسا

تشهد الساعات القليلة المقبلة على مدار اليوم 18 يناير 2021، إقامة عدد من المباريات المهمة في الدوريات العالمية، ينتظرها عدد كبير من الجماهير، سواءً داخل ليبيا أو خارجها.

ويقدم موقع “ريميسا” لمتابعيه نبذةً عن أهم المباريات التي ستُقام اليوم، والتي قد تحظى باهتمام جماهيري.

على الصعيد المحلي:
تُوفيّ إلى رحمة الله رئيس نادي “الاتحاد” الحالي، الدكتور جمال الجعفري، بعد صراع مع فيروس “كورونا”، و كان “الجعفري”، قد دخل في أزمة مرضية بسبب “كوفيد 19” أدخل على إثرها إلى مركز العزل الصحي، منذُ قرابة عشرة أيام.
و كان الدكتور “جمال” قد تقلّد عدة مناصب في الكرة الليبية و الأفريقية، منها رئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم، في مناسبتين، ورئاسة لجنة المسابقات في اتحاد الكُرة، وكذلك رئاسة اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم، وكان آخر هذه المناصب هو رئاسة نادي “الاتحاد”، عقب الانتخابات التي أجريت داخل أروقة “العميد”.

وفي سياق منفصل…

يلتقي، مساء اليوم، منتخبنا الوطني تحت الـ17 عامًا، نظيره منتخب الجزائر، صاحب الأرض، في افتتاح بطولة شمال أفريقيا تحت الـ17، المؤهّلة إلى نهائيات أمم أفريقيا تحت الـ17 المقامة بالمغرب 2021.

المباراة، التي تُقام على ملعب “5 جويلية” في تمام الساعة 3:30م بتوقيت ليبيا؛ سوف تُبثّ على قناة ليبيا الرياضية.

و يسعى “فرسان المتوسط”، تحت قيادة المدرب محمد العنقار، إلى الظفر  بالنقاط الثلاث؛ من أجل وضع قدم في نهائيات “كان المغرب” تحت الـ17.
موعد المباراة الساعة 3.15 مساءا بتوقيت ليبيا

 

 

 في إيطاليا:

تتواصل الإثارة والمتعة في “الكالتشيو”، الإيطالي، حيث اشتعل الصراع على أشده، خاصّة بعد فوز “إنتر” على “يوفنتوس”، أمس، وتساويه مع غريمه التقليدي والأبدي “ميلان”، في عدد النقاط، على صدارة الدوري.

ويمتلك “الروسونيري”، اليوم، فرصةً ذهبيةً جديدةً للابتعاد بالصدارة والانفراد بها، عندما يواجه نظيره “كالياري” في تمام العاشرة إلا ربع بتوقيت ليبيا في ختام الأسبوع الـ18 من الدوري الإيطالي.

 

 

 

 في إنجلترا

يخوض فريق “أرسنال” مباراةً في غاية الأهمية، عندما يستضيف نظيره “نيوكاسل يونايتد”، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا، على ملعب الإمارات.

ويطمع “أرسنال” في العودة من جديد إلى نغمة الانتصارات، والفوز باللقاء؛ لتحسين أوضاعه في جدول ترتيب الدوري.

ويُقدّم “الجانرز” موسمًا كارثيًا من حيث النتائج، حيث يتواجد في المركز الـ 11 برصيد 24 نقطة، جمعها بعد 18 مباراة.

في المقابل، يسعى فريق “نيوكاسل”، هو الآخر، للفوز وحصد الثلاث نقاط؛ للابتعاد عن المنطقة الخطر في جدول الترتيب والابتعاد عن شبح الهبوط الذي يُطارده.

 

 

في القارة الأفريقية

أما في الشأن الإفريقي؛ فتستمر مباريات بطولة أمم أفريقيا للمحليين “الشان” حيث تُقام اليوم، مباراتا الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في البطولة.

وتأتي المباراة الأولى بين المنتخب المغربي الشقيق أمام نظيره توجو، على ملعب “دي لا ريونيفيكاتيون” في تمام السادسة مساءً بتوقيت ليبيا.

وتجمع المباراة الثانية بين رواندا وأوغندا، في التاسعة مساءً على الملعب نفسه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى