اخبار الرياضة الليبية

الخمس يصطدم بالهلال في نصف نهائي الكأس

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخمس نظيره، فريق الهلال ، اليوم الأحد، في الدور قبل النهائي من بطولة كأس ليبيا لكرة القدم. وعلى الجانب الآخر، يلتقي فريق الاتحاد بنظيره أهلي طرابلس في المواجهة الأخري من مواجهات الدور قبل النهائي من البطولة، ولم يتحدد حتى الأن موعد المواجهة

يحمل فريق الاتحاد الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 6 ألقاب، ويعد فريق النصر أخر الأندية التي عانقت اللقب عام 2010.

مشوار الفريقان في المسابقة
الخمس: واجه الخمس في مستهل مشواره بالمسابقة فريق الوطن العربي في دور الـ64، وتمكن من اكتساحه بنتيجة (5-صفر)، وتأهل الخمس لملاقاة رفيق في دور الـ32 وفاز عليه بنتيجة (2-1)، وبنفس النتيجة فاز الخمس في ثمن النهائي على الترسانة بنتيجة (2-1)، قبل أن يصطدم بخليج سرت في دور الثمانية ويفوز عليه بصعوبة كبيرة بركلات المعاناة الترجيحية.

الهلال: استهل الفريق مشواره بالبطولة بمواجهة بنغازي الجديدة وفاز عليه بنتيجة (2-صفر)، التقى الهلال بفريق أبو سليم في دور الـ32 وفاز عليه بركلات المعاناة الترجيحية بعد أنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1)، وفي دور الـ16 واجه فريق التعاون وفاز عليه أيضًا بركلات المعاناة بعد أنتهاء الوقت الأصلي بنتيجة (1-1)، ويبدو أن الهلال تعاهد على أن لا يتأهل إلا عن طريق ركلات المعاناة، حيث منحته ضربات الترجيح بطاقة العبور إلى نصف النهائي بعدما تعادل مع أهلي بنغازي بنتيجة (1-1).

سجل التتويجات
يعد الاتحاد أكثر الأندية وصولًا للمباراة النهائية برصيد 10 نهائيات، كما يعد الفريق الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 6 ألقاب، كما يعد الفريق الأكثر حصولًا على مركز الوصيف برصيد 4 مرات.

ويأتي فريق أهلي طرابلس في المرتبة الثانية، حيث وصل الفريق إلى المباراة النهائية 5 مرات، ولم يخسر الفريق أي مواجهة في المباراة النهائية.

فيما خاض فريق الهلال 4 نهائيات من قبل، وجاء وصيفًا في 3 مناسبات ولامست يداه اللقب مرة واحدة، على الجانب الأخر يسعى فريق الخمس إلى الوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه خلال النسخة الحالية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى