اخبار الرياضة الليبية

الشلماني يعلن الحرب على رباعي التتويج بالدوري

أعلن عبد الحكيم الشلماني، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الليبي لكرة القدم، الحرب على الأندية المشاركة في الدوري الرباعي بالدوري الليبي الممتاز (أهلي طرابلس، أهلي بنغازي، الاتحاد، النصر).

وأعطى الشلماني ظهره للطلب المقدم من الأندية المتنافسة على لقب الدوري للموسم الرياضي 2017 / 2018 الخاص باستقدام حكام أجانب لإدارة هذه المرحلة الحساسة من عمر البطولة، وأصر على استكمال المسابقة بالحكام الليبيين.

وقال الشلماني، في تصريح خاص لـ«ريميسا»، إن إدارة مباريات الدوري الرباعي بالحكام المحليين أمر متفق عليه مع أندية الرباعي قبل انطلاق المنافسات، ونظراً لصعوبة احضار حكام أجانب سنكمل ما تبقى من المباريات بالحكام المحليين.

وهددت أندية أهلي بنغازي وأهلي طرابلس والنصر، بالإنسحاب من البطولة في حالة رفض الاتحاد الليبي استقدام حكام أجانب لباقي مباريات مرحلة التتويج، بعد الأخطاء التحكيمية الفادحة التي شهدتها منافسات الجولة الأولى من دوري التتويج.

وأصدر الأهلي طرابلس بيانًا رسميًا أعلن من خلاله الإنسحاب من البطولة في حالة عدم الإستجابة لطلباته باستقدام حكام أجانب لباقي مبارياته في البطولة، بعدما وقع عليه ظلم كبير خلال مباراته أمام الاتحاد، بإعتراف محمد رجب حكم اللقاء، الذي أكد أنه أخطأ في تقديره للعبة التي جاء منها ركلة جزاء الاتحاد ومنحت الأخير فرصة العودة للمباراة بعدما كان متأخر في النتيجة.

وقال رجب في تصريحات صحفية أمس السبت، أنه أخطأ في تقديره لركلة الجزاء التي احتسبها لصالح الاتحاد أمام أهلي بنغازي والتي جاء منها هدف التعادل للاتحاد، وأشار إلى أنه سيدون ذلك في تقريره الذي سيقدمه للجنة الحكام عن المباراة.

واحتسب محمد رجب، ركلة جزاء كوميدية لصالح الاتحاد، باتت حديث وسائل الإعلام العربية والعالمية خلال الأيام القليلة الماضية، واثبتت الإعادة أن الكرة التي أرتدت من يد حارس الجزارة أرتطمت بوجه زميله في الفريق وكان الحكم ومساعده في موقف يسمح لهم بمشاهدة الكرة وتقديرها بشكل جيد إلا أن الجميع فوجئ باحتساب الحكم لركلة جزاء غير صحيحة منحت الفريق الاتحاداوي 3 نقاط غير مستحقة.

شاهد بيان الأهلي طرابلس الرسمي الذي هدد من خلاله الاتحاد الليبي بالإنسحاب من البطولة في حالة عدم استقدام حكام أجانب

http://cutt.us/4TJIq

بالفيديو «ريميسا» تكشف مهازل التحكيم في الجولة الأولى من الدوري الرباعي

http://cutt.us/t1dyU

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى