الرياضة الليبية

الفارق التاريخي يصب في مصلحة الفرق الليبية على السودانية في البطولات الأفريقية

قليلة هي عدد المواجهات الرسمية التي جمعت فرق الأندية الليبية مع نظيرتها السودانية على مستوى البطولات الأفريقية، سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية، إلّا أنها تحمل دائمًا طابع الإثارة والقوة، حيث كانت ستة فرق محلية قد واجهت فرق الأندية السودانية رسمياً في بطولات الأندية الأفريقية، وهي فرق الأهلي بطرابلس والصقور والوحدة والاتحاد والأهلي بنغازي والنصر.

وكان نصيب فريق الأهلي بطرابلس من هذه المواجهات أربع مواجهات رسمية، حيث تُعدّ مباراة مساء يوم غد الأحد هي خامس مواجهة رسمية تجمع فريق الأهلي طرابلس مع ممثل للكرة السودانية، وهو حي الوادي ضمن اللقاء الحاسم للدور التمهيدي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

والتقى الأهلي طرابلس بفريق الهلال السوداني في أول لقاء رسمي على المستوى الأفريقي بمناسبتين في منافسات كأس أندية أفريقيا لأبطال الدوري في دورالـ32 موسم 1974، وانتهى لقاء الذهاب الأول بطرابلس ليبيا بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين أحرزهما كلٌّ من اللاعبين علي الأسود وسالم النفاتي.

بينما انتهت مواجهة الإياب بين الثنائي بفوز كبير للهلال بنتيجة 3-0.

وشهد موسم 2016 مواجهة قوية بين فريقي الأهلي طرابلس والهلال بدور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، وحقق الأول الفوز في ليبيا بهدف نظيف جاء عكسياً، قبل أن يفوز الهلال في الخرطوم بهدفين لهدف أحرزه محمد الغنودي، ليقود فريقه للتأهل للدور الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى