اخبار الرياضة الليبية

خاص.. “الشلماني” يُفجّر مفاجأةً سعيدةً للمنتخبات والأندية الليبية بخصوص العودة لملاعبها

ساق عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي، بشرى سارةً للجماهير والأندية الليبية، خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكد “الشلماني” أن الأندية والمنتخبات الليبية قريبةٌ من العودة للعب في ملاعبها، بدلًا من إقامة مبارياتها في الدول المجاورة، خاصة في المباريات القارية.

وأوضح رئيس الاتحاد الليبي أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” وافق، أخيرًا، على تشكيل لجنة من أجل الحضور الى ليبيا، في أقرب وقت مُمكن؛ من أجل دراسة أوضاع الملاعب وقدرتها على استضافة المباريات خلال الفترة المقبلة.

وأشار الى أن اللجنة ستُحدّد، في تقريرها، إمكانية رفع الحظر عنها، في حال التأكّد من قدرتها على استضافة المباريات؛ وهو ما سيُتيح للمنتخبات الوطنية والأندية، اللعب في الملاعب الليبية من جديد.

وشدد “الشلماني” على أن الكرة حاليًا أصبحت في ملعب هيئة الشباب والرياضة والمسؤولين الليبيين، من أجل إظهار المنشآت الرياضية والملاعب في أفضل صورة؛ لتنال إعجاب اللجنة تمهيدًا لإعادة المباريات الى ملاعبنا.

وأوضح رئيس الاتحاد الليبي أن هذا الملف شهد خلافًا كبيرًا، حيث إن هناك عددًا من الدول التي اعترضت على فكرة عودة المنتخبات والأندية الليبية اللعب على ملاعبها خلال الفترة المقبلة، وفي الوقت نفسه، وجد دعمًا من دول أخرى مثل “مصر ، مصر، المغرب، تشاد، الصومال، موريتاني، بوركينا، جيبوتي”، مما أسفر عن اعتماد القرار بصعوبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى