الرياضة العربية

الليلة | السنغال يتسلح بالتاريخ أمام أوغندا بدور الـ 16 بأمم أفريقيا 2019

يواجه منتخب أوغندا نظيره منتخب السنغال في تمام الساعة الـ 9 مساء على ملعب استاد القاهرة عقب تأهل اوغندا من المجموعة الاولي برصيد 6 نقاط كما تأهل منتخب السنغال برصيد 6 نقاط كوصيف للمجموعة الثالثة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها منتخبي أوغندا والسنغال وجهاً لوجه في نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

والتقى منتخبا أوغندا والسنغال 5 مرات من قبل، حيث فازت السنغال مرتين وتعادلا ثلاث مرات، بينما لم تتذوق أوغندا طعم الفوز من قبل في مواجهة “أسود التيرانجا”.

وخاض منتخب السنغال 3 مباريات خلال دور المجموعات و حقق فوز في مباراتين أمام كينيا و تنزانيا بينما خسر مباراته أمام الجزائر يتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط بينما يتاهل السنغال كثاني المجموعة برصيد 6 نقاط.

ويضع المراقبون منتخب السنغال ضمن قائمة المرشحين للفوز ببطولة كأس الامم الافريقية للمرة الاولى في تاريخه، في ظل تواجد مجموعة مميزة من اللاعبين  على رأسهم ساديو مانى الذى توج مع نادى ليفربول الإنجليزي بلقب دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، كما تقاسم جائزة “الحذاء الذهبى” التى تمنح لأفضل هداف في مسابقة الدوري الإنجليزى برصيد 22 هدفاً مع المصرى محمد صلاح والجابوني أوباميانج.

وتلقى منتخب السنغال لصدمة قوية عقب تعرض اللاعب إدوارد ميندي حارس مرمى منتخب السنغال لإصابة بكسر في إصبع اليد و سيترتب عليه غيابه عي مباريات كأس الأمم المقبلة.

وعلى الجانب الآخر فاز منتخب أوغندا أمام منتخبي زيمبابوي و الكونغو بينما هزم أمام المنتخب المصري الذي تأهل برصيد 9 نقاط بينما تأهل أوغندا كثاني المجموعة برصيد 6 نقاط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى