الرياضة العربية

المغرب يستضيف رسمياً نهائي دوري أبطال أفريقيا آخر الشهر الجاري

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن موعد ومكان نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، المقرر إقامته من مباراة واحدة، بدلًا من النهائي المعتاد ذهابًا وإيابًا.
وقرر الكاف منح المغرب حق استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، الذي سيقام يوم الاثنين 30 مايو 2022.
تجري حاليًا مناقشات داخل مقر الكاف للعودة إلى النهائي القديم ذهابًا وإيابًا، لتحديد الفائز بدوري أبطال أفريقيا، بدلًا من نهائي المباراة الواحدة.
وكان الأهلي المصري قد أصدر بيانًا رسميًا في وقت سابق، مؤكدًا رفضه لإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 على الأراضي المغربية، مطالبًا بالعدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد.
كما خرجت أنباء صباح اليوم الاثنين 9 مايو، تفيد بأن الاتحاد القطري لكرة القدم تقدم بطلب استضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2022.
ومع ذلك، أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم بيانًا رسميًا لنفي ما تم تداوله في وسائل الإعلام المختلفة، عن طلب استضافته نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، وأكد أنه لم يتم التطرق بالحديث عن هذا الأمر مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عبر أي من القنوات أو المخاطبات الرسمية.
تجدر الإشارة أن الأهلي المصري والوداد الرياضي المغربي هما المرشحان الأقرب لبلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، حيث فاز الأهلي على وفاق سطيف 4-0 في ذهاب الدور نصف النهائي، فيما فاز الوداد خارج ملعبه على بيترو أتلتيكو الأنجولي 3-1 في الدور ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى