الرياضة العربية

المنتخب المغربي يتطلع لمعادلة رقم الانتصارات مع منتخب جنوب أفريقيا

كشف الاتحاد المغربي لكرة القدم عن سبب إلغاء المؤتمر الصحفي لوحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب، عقب مباراة جنوب أفريقيا. ويتأهب المنتخب المغربي لمواجهة جنوب أفريقيا اليوم الخميس بملعب مولاي بالرباط، ضمن الجولة الأولى لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وأكد الاتحاد المغربي أنه ألغى أيضاً التصريحات في المنطقة المختلطة، وأوضح أن سبب اتخاذ هذا القرار يعود إلى إصابة عدد من أفراد الجهاز الفني والطبي بفيروس كورونا.

وكان الاتحاد المغربي قد قام بإلغاء التصريحات الإعلامية للوسائل الإعلامية، التي كان مقرراً أن تجرى يوم أمس الأربعاء قبل انطلاق الحصة التدريبية الأخيرة بملعب مولاي عبد الله بالرباط.

ويتطلع المنتخب المغربي لمعادلة رقم الانتصارات مع منافسه، حيث التقيا رسمياً في خمس مناسبات فاز خلالها منتخب جنوب أفريقيا في مباراتين مقابل مرة للأسود، وتعادلا مرتين.

وجرى أول حوار كروي بينهما في دور المجموعات بكأس الأمم 1998، وفازت جنوب أفريقيا بهدفين لهدف، ثم التقيا في نسخة أمم أفريقيا عام 2000 في مالي، وفازت جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف لهدف، وضمن مجموعات –الكان- نسخة 2004 التي أقيمت بتونس تعادل المغرب وجنوب أفريقيا بهدف لهدف، ثم تكرر التعادل بهدفين لهدفين ضمن مجموعات نسخة 2013 في جنوب أفريقيا.

فيما جاء الفوز الرسمي الوحيد للأسود على جنوب أفريقيا في كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر، بدور المجموعات بهدف لصفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى