الرياضة العالمية

المونديال مع ريميسا | بالفيديو.. أهداف ومشوار فرنسا بطل العالم 2018

صاح منتخب الديوك الفرنسية بقوة على الأراضي الروسية وتوج بلقب بطولة كأس العالم 2018 لتكون للمرة الثانية في تاريخه وبعد 20 عاما كاملة من فوزه باللقب الأول في مونديال 1998 التي أقيمت على أرضه وبين جماهيره.

ونجح منتخب فرنسا في تحقيق فوز كبير على نظيره الكراوتي بنتيجة 4 / 2 في المبارة النهائية التي أقيمت على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، ليقتنص الديوك الكأس الذهبية والميداليات الذهبية ويطيروا بالكأس إلى باريس وينضموا إلى قائمة الشرف التي تضم المنتخبات التي نالت شرف الفوز بالمونديال مرتين

ونجح منتخب فرنسا، بطل كأس العالم 1998، من تحقيق سجل نظيف في طريقه لحلم التتويج الثاني باللقب العالمي حيث خاضوا 7 مباريات دون هزيمة، وأطاحوا بالعديد من الخصوم العنيدين، وفي مقدمتهم منتخب بلجيكا من الدور نصف النهائي للمونديال، وحقق الديوك فوزا صعبا وغاليا على الشياطين الحمر بهدف وحيد في مباراة مثيرة ليتأهلوا إلى النهائي. 

وكان منتخب فرنسا، قد خاض مواجهة قوية في الدور ربع النهائي للمونديال أمام منتخب أوروجواي، الفائز بكأس العالم مرتين، ونجح الديوك في الفوز بنتيجة هدفين دون رد ليواصلوا مشوار الصياح على الأراضي الروسية.

والتقى منتخب الديوك الفرنسية في دور الـ 16 للبطولة مع الأرجنتين، بطل العالمين مرتين، وقهر الديوك منتخب راقصي التانجو بنتيجة 4 / 3 في مباراة مثيرة.

وكان منتخب فرنسا قد تأهل إلى دور الـ16 لمونديال روسيا، بعدما احتل المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة وحيدة .

وأفتتح منتخب فرنسا مشوراه في البطولة بالفوز على أستراليا بنيتجة 2 / 1 ثم كرر الفوز في الجولة الثانية على بيرو بهدف دون رد، وأختتم مواجهات الدور الأول بالتعادل السلبي مع الدنمارك في المباراة الوحيدة التي انتهت بالتعادل السلبي بالمونديال.

وفي طريقه للقب سجل منتخب فرنسا 14 أهداف في البطولة ودخل مرماه 6 أهداف، ونال لاعبو فرنسا في البطولة الحالية 10 انذارات، ولم يحصل لاعبوها على أي بطاقة حمراء وظف الفريق 21 لاعبا طيلة مباريات البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى