اخبار الرياضة الليبية

“النجمة” الجريح يستضيف “نجوم أجدابيا” بدوري تفادي الهبوط.. الليلة

يبحث فريق النجمة عن انتصار يمنحه الثقة ويجدد آماله في المنافسة على أحد المقعدين المؤهلين للبقاء في الدوري الممتاز بعد الخسارة الثقيلة التي مُني بها في الجولة الأولى أمام الترسانة، عندما يستقبل في الحادية عشر ونصف مساء اليوم السبت، على ملعب «شهداء بنينا» فريق نجوم أجدابيا، في ثاني مباريات دوري تفادي الهبوط من الدوري الممتاز.

المرحلة التي ستقام من مرحلتين، ذهابا وإيابا بين فرق رفيق والترسانة والنجمة ونجوم إجدابيا بحيث يبقي في الممتاز فريقين، ويهبط للدرجة الأولى مثلهما.

ويقبع النجمة في المركز الأخير بجدول الترتيب بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام الترسانة بنتيجة (2-0)، بينما يتقاسم نجوم أجدابيا وصافة الترتيب مع رفيق بعدما تعادلا معًا في الجولة الأولي بنتيجة (1-1).

مشوار الفريقان في مرحلة المجموعات

تواجد فريق النجمة صاحب الضيافة في موقعة الليلة، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي ضمت أندية (أهلي بنغازي، الهلال، التعاون، الأنوار، دارتس، القرضابية) وهبط للقسم الثاني عن هذه المجموعة فريق القرضابية الذي حل في المركز الأخير بنقطتين، فيما جاء النجمة في المركز السادس برصيد 10 نقاط.

على الجانب الأخر تواجد فريق نجوم أجدابيا ضمن المجموعة الثانية التي ضمت أندية (النصر، التحدي، الأخضر، خليج سرت، شباب الجبل، الأندلس) وهبط للقسم الثاني عن هذه المجموعة فريق الأندلس الذي جاء في المركز السابع والأخير برصيد 4 نقاط، فيما تأهل النصر عن هذه المجموعة للمشاركة في دوري التتويج.

أرقام الفريقان في مرحلة المجموعات

خاض النجمة 12 مباراة، حصد من خلالها 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل و8 هزائم، سجل الفريق 14 هدفًا، واستقبلت شباكه 20هدفًا، في المقابل خاض نجوم أجدابيا نفس عدد المباريات وتمكن من حصد 9 نقاط احتل بها المركز السادس، فاز الفريق في مواجهتان وتعادل في 3 وخسر 7 مواجهات، سجل 8 أهداف واستقبلت شباكه 17 هدفًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى