الرياضة الليبية

الوادي السوداني في أول مغامرة أفريقية أمام الأهلي طرابلس

 يدخل فريق حي الوادي نيالا التاريخ، حينما يخوض لأول مرة مباراة رسمية على مستوى قاري، ويلعب ممثل الكرة في السودان أمام الأهلي طرابلس ضمن ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويستضيف فريق حي الوادي نيالا ضيفه الأهلي طرابلس على استاد حليم/شداد، بالعاصمة الخرطوم، في تمام الساعة الثالثة من عصر الأحد بتوقيت السودان.

واعتمدت مشاركة حي الوادي القارية بعد قرار الاتحاد السوداني لكرة القدم الأخذ بترتيب الفرق بنهاية الدور الأول للدوري الممتاز حيث حلّ ثالثًا.

واستعد حي الوادي عبر ثلاث مباريات محلية، لمواجهة ممثل الكرة الليبية؛ فخسر في الأولى أمام المريخ  بثلاثية،  وتعادل سلبيًا ثم خسر بهدفيْن لهدف من الأهلي الخرطوم في مباراتيْن متتاليتيْن.

والتحق المدرب السوداني النجم الدولي السابق مبارك سليمان للجهاز الفني لفريق حي الوادي الذي يقوده المدرب أمير أبو الجاز وانضم سليمان للجهاز الفني لحي الوادي، استجابةً لمعايير “الكاف” الذي لا يسمح لأي مدير فني لا يحمل الرخصة التدريبية “A” بالإشراف على الفرق المشاركة في بطولتيْ دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

و عانى فريق حي الوادي بشأن تحديد ملعب المباراة أمام الأهلي طرابلس، وذلك لأن ملعبه في جنوب غرب السودان غير مطابق لمواصفات “الكاف”، ولم يتقدم بطلب للعب في استاد الجوهرة الزرقاء الخاص بالهلال.

ولجأ حي الوادي لحلّ مشكلة الملعب لاختيار استاد حليم/شداد، الذي بذل فيه جهدًا كبيرًا لأجل تجهيزه ليطابق معظم معايير “الكاف”.

وسيعتمد فريق حي الوادي على بعض اللاعبين المميزين الذين سبق لهم خوض تجربة اللعب القاري مثل الحارس الدولي الجنوب سوداني جمعة جينارو وقلب الدفاع عمار كَنُّو إلى جانب قلب الدفاع حسن صابون وثنائي الهجوم الرَّيَّح حامد ومبارك عبد الله.

ووصلت بعثة الأهلي طرابلس للسودان، صباح الجمعة، وخاض الفريق حصةً تدريبيً في استاد نادي كوبر بمدينة بحري، بإشراف مديره الفني الفرنسي سيموندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى