اخبار الرياضة الليبية

بالصور.. “الحكّام العامة” تًطلق دورة للحكّام الجدد بكرة القدم

بدأت، اليوم السبت، بطرابلس، دورة الحكام الجدد في كرة القدم؛ بإشراف لجنة التحكيم العامة بالاتحاد الليبي لكرة القدم.

الدورة، وهي السادسة في نسخ الدورات؛ تحظى بأهمية كبيرة من مسؤولي التحكيم؛ لأنها تستهدف كل الرياضيين السابقين والشباب الرياضي الراغب في دخول المجال للتقدم والمشاركة بها.

تقام الدورة بالأكاديمية الأولمبية، بالمشاركة مع الاتحاد الفرعي لكرة القدم بطرابلس، وبمشاركة نخبة من المحاضرين وخبراء التحكيم بليبيا.

وتأتي هذه الدورة بالتوازي مع عودة نشاط كرة القدم داخل ليبيا وطرابلس الكبرى عمومًا، حيث تقام على مستوى المدينة، هذه الأيام وأسبوعيًا، أكثر من 40 مباراة بكل الفئات العمرية، وهو ما يستوجب إقحام حكام جدد بالرياضة، مثلما كان يحدث خلال السنوات الماضية.

كما تأتي هذه الدورة، والمجال يشهد تغييرات كبيرة بابتعاد حكام قدامى عن المجال وبروز حكام جدد على الواجهة بالدوري الممتاز، وما شهدته الأسابيع الماضية من ضغوط على الحكام؛ بسبب اتهامات بتراجع أداء أغلب الحكام؛ نظرًا التوقف الطويل لكرة القدم بليبيا، إضافة إلى الظروف التي تمر بها لجنة الحكام العامة، وإمكانياتها البسيطة في توفير الاحتياجات الأساسية للحكام والمجال عمومًا.

يُذكر أن الاتحاد الفرعي بالمنطقة الغربية أنهى، لتوه، دورة حكام جدد شارك فيها ما يزيد عن 30 حكمًا، وهي الدورة التي حققت نجاحًا طيبًا؛ يحسب للجنة التحكيم الفرعية والاتحاد الفرعي بالمنطقة الغربية حيث توفرت جميع الإمكانيات للدورة، من محاضرين أكفاء، وقاعات محاضرات للنقاش، وكل ما يلزم من أدوات لمثل هذه الدورات.

زر الذهاب إلى الأعلى