اخبار الرياضة الليبية

بالصور.. تواصل اعمال أعادة تأهيل ملعب مدينة سرت الرئيسى

دخلت أعمال التعشيب والصيانة لمختلف مرافق ملعب مدينة سرت الرئيس لكرة القدم مرحلة متقدمة من أعمال إعادة تأهيله وتجديده وتحديثه، والتي ستشمل تغيير وإعادة تعشيب أرضية الملعب من جديد بالإضافة إلى صيانة مختلف مرافقه ومدرجاته.

ويعد ملعب سرت الرئيس شاهدًا على الفترة الذهبية وانطلاق فريق خليج سرت ممثل المدينة في ملاعب الدوري الليبي الممتاز ، حيث استقبل جميع مباريات الفريق، طوال المواسم الماضية، وكذلك مبارياته الدولية، خلال مشاركاته الأفريقية والشمال أفريقية.

ونجح فريق خليج سرت في تحقيق حلم جماهيره بالتأهل والتواجد ضمن باقة فرق دوري الأضواء لأول مرة في تاريخه بداية من الموسم الرياضي 2006 – 2007.

وأصبح أحد الفرق المجتهدة وخاض أول مباراة رسمية أمام الشط على ملعبه الرئيس بمدينة سرت عام 2006، فقدها بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، وحقق أول فوز رسمي له على ملعبه على حساب الأولمبي بهدف لصفر .

وبرهن الفريق على أنه عنيد، فمن حيث المراكز لم يتأخر عن باقة العشرة الأوائل بتحقيق المركز السابع في الموسم الأول والخامس في الموسم الذي يليه والسادس في موسمه الثالث.

وحقق أفضل ترتيب له على لائحة الترتيب طوال مشاركاته في الموسم 2009 – 2010 وجاء في المرتبة الثالثة مقدمًا أفضل وأقوى مواسمه.

ينما نجح الفريق في التتويج ببطولة كأس ليبيا في الموسم 2007 – 2008 للمرة الأولى وهي الوحيدة في تاريخه عقب فوزه في المباراة النهائية على حساب فريق المدينة.

ونادى خليج سرت بمدينة سرت؛ تأسس بمدينة سرت عام 1963، وعند صدور قرار إعادة إشهار الأندية الرياضية سنة 1973 وعدم تسمية الأندية على المحافظات حينذاك؛ أعيد إشهاره تحت اسم نادي الانطلاق، وفي 1999 تم دمج أندية مدينة سرت، وهي الانطلاق والنجم الساطع والانعتاق والنهضة في نادٍ واحدٍ عرف باسم نادى خليج سرت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى