الرياضة الليبية

بالصور l بحضور الجمهور.. دوري الكرة الطائرة ينطلق منتصف أكتوبر على مجموعتين

عقدت أندية الدرجة الأولى ولجنة المسابقات العامة اجتماعا، أمس، الخميس، بمدينة بنغازي، لوضع برنامج والية انطلاق الموسم المقبل 2018/2019 للدوري الليبي للكرة الطائرة.
حضر الاجتماع عدنان البكباك، رئيس الاتحاد الليبي للكرة الطائرة، ووهبي زوبي، رئيس لجنة المسابقات العامة، وعوض الدرسي، عضو لجنة التحكيم العامة. 
واتفقت الأندية مع لجنة المسابقات على: 
*ينطلق الدوري الليبي للكرة الطائرة ابتداءا من 15 أكتوبر 2018، على أن يختتم قبل يوم 15 مايو 2019.
*جميع المباريات بحضور الجمهور وسيتم تطبيق اللوائح والعقوبات الخاصة بهم، كما هو موضح بلائحة الاتحاد الليبي، أو ما يتم إرساله من لجنة المسابقات العامة قبل انطلاق الدوري.
*تقسيم الفرق إلى مجموعتين، كل مجموعة تحتوي على 8 فرق, حيث وضع السويحلي على رأس المجموعة الأولى والأهلي ببنغازي على رأس المجموعة الثانية.
*يقام الدوري بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أول 3 فرق من كل مجموعة إلى الدوري السداسي، والذي سيقام في أرض محايدة، يتم الإعلان عنها لاحقا, فيما ينزل أصحاب التراتيب السابعة والثامنة من كل مجموعة إلى الدرجة الأدنى.
*يسمح لكل فريق استجلاب عدد 2 محترفين، ويمكنهم المشاركة مع الفريق في الدوري والكأس، وفي أي مباراة، على أن يتم الانتهاء من إجراءات تسجيلهم في المنظومة الدولية قبل يوم 7 يناير 2019.
*اعتماد جميع الملاعب التابعة لشركة المنشئات الرياضية، ولا يعتد بأي ملعب لا يتبع الشركة أو أي ملعب خاص بنادي.
*رسوم الحكام وتنقلاتهم تدفع مناصفة بين الاتحاد الليبي للكرة الطائرة والأندية.
*الفرق الأربعة المتأهلة من الدوري السداسي يقام بينها تجمع رباعي من مرحلتين، حيث يقام التجمع الأول بمدينة صاحب الترتيب الثاني بالسداسي فيما يقام تجمع التتويج بمدينة صاحب الترتيب الأول بالدوري السداسي, مع التأكيد على أن الفرق المتأهلة للدوري الرباعي من الدوري السداسي تدخل بدون أي نقاط، فيما يتم تجميع نقاط الدوري الرباعي بالتجمعين.
*بخصوص كأس ليبيا سيقام بنظام المناطق، ويتأهل أول كل منطقة، ويقام بنيهم دوري من مرحلة واحدة فقط بمدينة طرابلس.
حضر الاجتماع أندية الأهلي ببنغازي والنصر والهلال والمروج (المنطقة الأولى(، ,السويحلي والتصدي والإفريقي زليتن (المنطقة الثانية(، والأهلي بطرابلس والاتحاد طرابلس وأساريا والأولمبي (المنطقة الثالثة(.
وتغيب عن الاجتماع الاتحاد المصراتي وتحدي مصراته والجزيرة والشروق الزنتان وصقور العلالقة.
وتم تقسيم المجموعتين كالتالي:
المجموعة الأولى تضم كلا من: 
السويحلي، النصر، الاتحاد طرابلس، المروج، التصدي، أساريا، التحدي مصراتة، الأولميبي
المجموعة الثانية تضم كلا من:
الأهلي ببنغازي، الاتحاد المصراتي، الأهلي طرابلس، الهلال الأفريقي زليتن، الجزيرة، الشروق الزنتان، صقور العلالقة
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى