اخبار الرياضة الليبية

بالفيديو| الاتحاد يقتنص تعادلا قاتلا من النصر ويحافظ على صدارة الدوري الرباعي

فرض فريق النصر التعادل الإيجابي بنتيجة 2 / 2 على مضيفه فريق الاتحاد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاثنين على ملعب طرابلس الدولي في الأسبوع الثالث من الدوري الرباعي للتتويج بالدوري الليبي الممتاز للموسم الجاري 2017 / 2018.

وتقدم النصر بهدفي نجمه سالم روما في الدقيقتين 5 و “45+ 2 ” من عمر المباراة ونجح الاتحاد في إدارك التعادل بهدفين سجلهما أحمد الزويد في الدقيقة 52 وأحمد التربي في الدقيقة “90+3 ” من اللقاء ليقتنص تعادلا قاتلا لفريقه.

التعادل رفع رصيد الاتحاد إلى 5 نقاط ليحافظ على صدارة ترتيب فرق الدوري الرباعي في حين جاء الأهلي بنغازي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط واحتل الأهلي طرابلس المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما يظل النصر في مؤخرة ترتيب الفريق برصيد نقطتين.

جاءت بداية المباراة حماسية خاصة من فريق النصر بقيادة مدربه الجديد فوزي العيسوي حيث يبحث عن الفوز واقتناص الثلاث نقاط للحفاظ على حظوظه في المنافسة على اللقب لاسيما وأنه يأتي في المركز الأخير من جدول ترتيب الدوري الرباعي بنقطة وحيدة، ونجح لاعبو النصر في ترجمة هجمة مرتدة في الدقيقة الخامسة من المباراة ليلعبها مفتاح عرضية أرضية ليضعها سالم روما مباشرة في مرمى الاتحاد.

وبعد الهدف حاول فريق الاتحاد العودة مرة أخرى للمباراة وكثف هجماته على دفاعات النصر الذي اعتمد بشكل أساسي على الدفاع من منتصف الملعب واللعب على الهجمة المرتدة لتهديد مرمى الاتحاد ومحاولة إضافة هدف آخر، وشهدت الدقيقة 34 من عمر اللقاء حالة من الجدل عندما أشار الحكم محمد الشلماني باحتساب ضربة جزاء لفريق الاتحاد إلا أن لاعبي النصر اعترضوا وطالبوا باللجوء إلى الحكم المساعد الذي أشار بأنها ليست مخالفة وهو ما أدى إلى تراجع الشلماني عن قراره واحتساب مخالفة على لاعب الاتحاد.

وقد شكلت الهجمات المرتدة لفريق النصر عن خطورة حقيقة على مرمى فريق الاتحاد وأهدار اللاعب سالم روما انفرادا في الدقيقة 40 ليضيع على فريقه فرصة التقدم ولكنه عاد مرة أخرى ليضيف هدف التقدم الثاني لفريقه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول.

ودخل فريق الاتحاد الشوط الثاني  ضاغطا على دفاعات النصر منذ البداية بحثا عن تعديل النتيجة ونجح اللاعب أحمد الزويد في تسجيل الهدف الأول في شباك النصر ليقلص النتيجة إلى 2 / 1 في الدقيقة 52 من عمر اللقاء بعدما نجح في تحويل ضربة ثابتة من عرضية لعبها صهيب بن سلمان ليضعها برأسه في شباك النصر.

وواصل الاتحاد ضغطه طوال أحداث الشوط الثاني وأهدر لاعبوه العديد من الفرص أمام مرمى النصر، وفي الوقت بدل من الضائع نجح أحمد التربي في تسجيل هدف التعادل بعدما حول عرضية ثابته برأسه في شباك النصر الذي اعترض لاعبوه على الهدف لتتوقف المباراة عدة دقائق.

واستمر اللقاء حتى 13 دقيقة من الوقت بدل من الضائع نظرا لاعتراض لاعبي النصر على الهدف الثاني للاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى