الرياضة العالمية

بالفيديو | الديوك الفرنسية تقهر راقصي التانجو وتطيح بهم خارج المونديال

حقق منتخب فرنسا فوزا كبيرا وتاريخيا على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 4 / 3 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت على ملعب كازان أرينا ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وتقدم منتخب فرنسا بهدف أنطوان جريزمان في الدقيقة 13 من ضربة جزاء، وتعادل أنخيل دي ماريا في الدقيقة 41 من تسديده صاروخية، ثم تقدم التانجو عن طريق جابرييل ميركادو في الدقيقة 48، وبعدها تعادل بنجامين بافا لفرنسا بالهدف الثاني من تسديدة صاروخية في الدقيقة 57 وأضاف كيليان مبابي الهدفين الثالث والرابع في شباك التانجو في الدقيقتين 64 و 68 ، وقلص أجويرو النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 3 من الوقت بدل من الضائع .

بهذه النتيجة تتأهل فرنسا للدور ربع النهائي الفائز من أوروجوي والبرتغال فيما ودعت الأرجنتين البطولة.

دخل المنتخبان المباراة بحذر شديد نظرا لطبيعة الأدوار الإقصائية في المونديال التي تلعب بنظام خروج المغلوب، مرت أول 5 دقائق دون خطورة حقيقة على المرمين ولكن الهجمات المرتدة الفرنسية شكلت خطورة ومن ضربة ثابتة في الدقيقة 8 سددها جريزمان بقوة بقدمه اليسرى لترتطم بالعارضة التي انتقذت المرمى الأرجنتيني من كرة الهدف الأول في المباراة.

في الدقيقة 11 حصل مبابي على ضربة جزاء بعدما شن هجمة مرتدة متقنة من منتصف ملعبه ليتصدى لها أنطوان جريزمان في الدقيقة 13 من عمر المباراة ويسددها بمهراة في مرمى الحارس أرماني ليسجل الهدف الأول للديوك.

استمرت الهجمات المرتدة في تشكيل خطورة حقيقة وحصل مبابي في الدقيقة 19 على ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء ولكن بوجبا سددها بعيدة عن المرمى، واصل منتخب الديوك طريقة لعبه بالدفاع من منتصف ملعبه والاعتماد على الهجمات المرتدة فيما استحوذ الأرجنتين بقيادة ميسي على الكرة بنسبة كبيرة ولكن دون خطورة حقيقة على المرمى الفرنسي.

مع الوصول إلى الدقيقة 30 بدأ المنتخب الأرجنتيني يكثف هجومه على الدفاع الفرنسي الذي ظل منظما وقويا وصادما في مواجهة محاولات التانجو التي خلت من وجود مهاجم صريح أراح الديوك، ولجأ التانجو للتسديد من خارج منطقة الجزاء وبالفعل نجح أنخيل دي ماريا في الدقيقة 41 من تسجيل هدف التعادل للأرجنتين من تسديده صاروخية لم ينجح الحارس الفرنسي من التصدى لها.

دخل التانجو نشيطا في الشوط الثاني بحثا عن هدف التقدم وبالفعل تحقق له ما أراد من ضربة ثابتة أخرجها الدفاع الفرنسي لكن ميسي سددها باتجاه المرمى ليحولها المدفاع جابرييل ميركادو في الدقيقة 48 من المباراة في الشباك الفرنسية .

بعد الهدف انعسكت طريقة اللعب حيث تراجع منتخب التانجو للدفاع وانطلقت الديوك للهجوم بقوة وبعد 10 دقائق نجح بنجامين بافار في تسجيل الهدف الثاني لفرنسا في الدقيقة 57 من اللقاء من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، بعد هدف التعادل انهار المنتخب الأرجنتيني تمام وتلقى هدفين متتاليين حيث أضاف كيليان مبابي الهدف الثالث من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 64 ، وبعدها بأربع دقائق وتحديدا في الدقيقة 68 عاد مبابي ليسجل الهدف الرابع للديوك من هجمة منظمة مررها له جريزمان ليضعه في مواجهة المرمى ويسدد بقوة في شباك أرماني الذي لم يفلح في التصدى لها .

بعد الهدف الرابع اندفع منتخب التانجو بقوة نحو الهجوم وأجرى سامبولي تغييرات هجوميه لتعديل النتيجة لكن لاعبو فرنسا تراجعوا إلى منتصف ملعبهم ودافعوا بطريقة منظمة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة في ظل هجوم الأرجنتين بكافة خطوطه، وأسفر الضغط الأرجنتين عن هدف في الدقيقة 93 عن طريق رأسية سيرخيو أجويرو بعدما حول عرضية من ميسي للشباك، حاول الأرجنيتن ولكن الوقت كان أسرع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى