الرياضة الليبية

بالفيديو | منتخبنا الوطني يقلب الطاولة على تنزانيا وينعش آماله في تصفيات “كان 2021”

نجح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في قلب الطاولة على ضيفه منتخب تنزانيا وتحقيق فوز مثير وقاتل بنتيجة هدفين مقابل هدف، في  المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير التونسية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

وبدأ المدرب التونسي فوزي البنزرتي مباراة اليوم بالتشكيل التالي: في حراسة المرمى: أحمد عزاقة. في خط الدفاع: محمد الترهوني – سند الورفلي – المعتصم صبو – علي معتوق. في خط الوسط: بدر حسن – المعتصم المصراتي – مؤيد اللافي. في خط الهجوم: حمدو الهوني – محمد صولة – أنيس السلتو.

 الشوط الأول

انطلقت المباراة سريعا وسط رغبة قوية من منتخبنا الوطني في إحراز هدف التقدم مبكرا. وحرمت العارضة حمدو الهوني من الهدف الأول لفرسان المتوسط في الدقيقة الثانية لترتد إلى أنيس السلتو الذي سدد الكرة خارج المرمى الخالي.

ومع مرور 10 دقائق  أنقذ حارس منتخبنا أحمد عزاقة هدف محقق  لمنتخب تنزانيا ليمنع تقدم الضيوف. وضغط المنتخب الليبي بشكل أقوى على دفاعات تنزانيا لإحراز هدف السبق ولكن بدون فاعلية على المرمى، وفي الدقيقة 13 أجرى البنزرتي تغييرا اضطراريا يإدخال عبدالله بلعم بدلا من بدر حسن.

وعلى عكس مجريات اللعب  احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء  لمنتخب تنزانيا بعدما عرقل محمد الترهوني لاعب تنزانيا إمسي با بعدما اخترق من الناحية اليسرى في الدقيقة 17. وسجل مبواتا  ساماتا الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 18 بعدما سدد ركلة الجزاء بنجاح.

وحاول المنتخب العودة سريعا للمباراة عبر  إحراز هدف التعادل واخترق حمد الهوني من وسط الملعب ودخل منطقة الجزاء قبل أن يعرقله مدافع تنزانيا ولكن حكم اللقاء لم يحتسب شيئا في الدقيقة 27.

ومع مرور نصف ساعة بدا منتخبنا أفضل وسط رغبة في إدراك التعادل ولكن انتشار المنتخب التزاني في الملعب كان جيدا. وتشكلت ملامح الخطورة على مرمى عزاقة عبر الخطير ساماتا.

بعدها تراجع أداء منتخبنا مع اقتراب نهاية الشوط الأول. وفي الدقائق الأخيرة كاد فرسان المتوسط  من تسجيل هدف التعادل بعدما دخل الهوني منطقة الجزاء ومرر للقادم من الخلف السلتو الذي سدد ولكن الكرة اصطدمت بقدم مدافع تنزانيا وخرجت للركنية وانتهى الشوط الأول بهدف لصالح الضيوف.

 

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني وسط إصرار من منتخبنا الوطني على إدراك التعادل خاصة بعد فرصة السلتو التي ضاعت في نهاية الشوط الأول. وأهدر  فرسان المتوسط العديد من الفرص السهلة أمام مرمى منتخب تنزانيا.

ومع مرور ساعة كاملة من عمر المباراة، زاد منتخبنا من الضغط على دفاعات الضيوف، وفي الدقيقة 66 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب الليبي. وتمكن سند الورفلي من تسديد ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 68 معلنا التعادل لفرسان المتوسط.

بعدها تراجع منتخب تنزانيا إلى منطقة الدفاع وسط الضغط العالي من لاعبي منتخب ليبيا. ورغم التعب الذي بدا على بعض لاعبي فرسان المتوسط إلا أنهم واصلوا الضغط على الضيوف، خاخصة بعد نزول خالد مجدي بدلا من مؤيد اللافي في الدقيقة 65 ثم نزول مفتاح طقطق بدلا من محمد صولة في الدقيقة 79 من عمر اللقاء لتنشيط الجانب الهجومي.

وتمكن أنيس السلتو من إحراز الهدف الثاني لمنتخب ليبيا في الدقيقة 81 بعد تمريرة من حمدو الهوني إلى المصراتي لتصل إلى السلتو داخل منطقة الجزاء ليسدد بقوة في شباك حارس تنزانيا.

حاول منتخب تنزانيا العودة للقاء خاصة بعدما تلقى حمدو الهوني البطاقة الحمراء قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق، ولكن سيطرة منتخبنا على الكرة حالت دون ذلك لينتهي اللقاء بفوز ليبيا 2/1 وتحصد أول 3 نقاط في التصفيات الأفريقية وتنعش أمالها في المجموعة العاشرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى