الرياضة العالمية

برشلونة حاول ضم فينيسيوس قبل ريال مدريد

بحسب ما ورد كان نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور اكتشاف كشافة مانشستر يونايتد وهو في سن 14 في عام 2015.

بدأ اللاعب البرازيلي الدولي في إظهار قدراته في البرنابيو وسجل 18 هدفًا وقدم 18 تمريرة حاسمة من 46 مباراة في جميع البطولات هذا الموسم.

دفع ريال 40,5 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع فينيسيوس من فلامنجو عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا في صيف 2018، لكن رئيس النادي كارلوس نوفال ادعى أن مان يونايتد وبرشلونة كانا من أوائل المعجبين بالمهاجم.

وقال نوفال: “أحد الكشافة قال لي انظر إلى اللاعب الذي لديك، إنه جوهرة! لم أر لاعبًا يبلغ من العمر 14 عامًا يفعل ما يفعله، وهذا عزز كل شيء كان يدور في خلدنا بالفعل، وكان بمثابة جوهرة يجب تلميعها فالجميع أراد فينيسيوس”.

أضاف أن برشلونة، على وجه الخصوص، راقب هذا اللاعب منذ أن كان عمره 13 عامًا وريال مدريد ومعظم الأندية الأوروبية الكبيرة أيضًا، وكان لديهم المزيد من الاتصالات، جاؤوا للتحدث إلى النادي، لكن فينيسيوس لم يكن بإمكانه مغادرة البلاد إلا في سن 18 عامًا، والأندية الأوروبية حريصة جدًا على معرفة عائلة اللاعب وممثليه وكذلك سلوكه خارج الملعب.

وتابع: “نحن على اتصال حتى يومنا هذا باللاعب، وأرسل الكثير من الرسائل بعد المباريات، أحيانًا أعطي له القليل من النصائح، وإنه صبي متواضع جدًا ولم يتغير، إنه يعامل الجميع بشكل جيد وهو جدًا سعيد للعب كرة القدم”.

واصل: “لقد تطور كثيرًا في ريال بعد أن وضعه أنشيلوتي على اليسار، ولن يصل أي رياضي إلى مرحلة الاحتراف، كل واحد لديه نضج مختلف، أعتقد أنه سيظل يتطور حتى يبلغ 24 عامًا سيكون في ذروته، وليس لدي شك في أنه سيكون أفضل لاعب في العالم قريبًا”.

سجل فينيسيوس هدفه الثالث في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في خسارة ذهاب نصف النهائي 4-3 يوم الثلاثاء أمام مانشستر سيتي، لكن اللاعب، البالغ من العمر 21 عامًا، لديه هدف واحد فقط من 12 مباراة مع البرازيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى