الرياضة الليبية

بصفته رئيسًا لاتحاد شمال أفريقيا.. “الشلماني” يُشرف على اجتماع الحكمات المشاركات بتصفيات دوري الأبطال

أشرف عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم بصفته رئيسًا لاتحاد شمال أفريقيا اليوم الخميس، على اجتماع لجنة التحكيم بالحكمات المشاركات بالدورة الترشيحية للمنطقة المؤهلة لنهائيات دوري أبطال أفريقيا، للأندية النسائية لكرة القدم بنسختها الأولى.

ووجّه عبد الحكيم الشلماني خلال الاجتماع الشكر إلى الأمانة العامة باتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم، وعلى رأسها المدير التنفيذي السيد محمود الهمامي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لحسن التنظيم.

وأبرز الشلماني الاهتمام البالغ الذي يوليه اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم لقطاع التحكيم بصفة عامة، والتحكيم النسائي على وجه الخصوص ،وحرصه الدائم على تطوير أدائه من منطلق تنفيذ توجيهات الكاف والفيفا بمجال النهوض بكرة القدم النسائية.

وأبدى الشلماني في هذا السياق عميق تقديره للمجهودات الكبيرة التي ما انفكت تبذلها لجنة التحكيم صلب الاتحاد، من أجل الارتقاء بمستوى الحكمات وتمكينهن من بلوغ المستوى العالي.

وتابع الشلماني أن تواجد خمس حكمات من الاتحادات الوطنية الأعضاء باتحاد شمال أفريقيا، ضمن قائمة المرشحات للمشاركة في المونديال، يقيم الدليل على التطور الملموس الذي شهده قطاع التحكيم النسائي بالمنطقة.

وأعرب الشلماني عن أمله بأن يتوفق في النسج على منوال التحكيم الرجالي الذي تمكن في العديد من المناسبات من فرض نفسه خلال التظاهرات الرياضية الكبرى، يبقى أبرزها منحه شرف إدارة الدور النهائي لكأس العالم 1998 ممثلاً في الفقيد سعيد بلقولة، فضلاً عن عدة نجاحات أخرى على غرار إسناد نهائي رابطة أبطال أفريقيا 2020 إلى طاقم تحكيم جزائري بقيادة مصطفى غربال.

ودعا الشلماني الحكمات لضرورة التحلي بالنزاهة وروح المسؤولية خلال إدارة المقابلات، بما من شأنه أن يساهم في إنجاح هذه الدورة الترشيحية.

يُذكر أنه تم تعيين 12 حكمة وحكمة مساعدة من الاتحادات الوطنية الأعضاء باتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم، لإدارة مباريات هذه الدورة الترشيحية المقررة بالملعب البلدي ببركان أيام 24 و27 و30 يوليو، الجاري بمشاركة ثلاثة أندية هي الجيش الملكي المغربي وآفاق غليزان الجزائري ونادي بنك الاسكان التونسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى