الرياضة العالمية

بيريز: رئيس الاتحاد الأوروبي يريد لنا الموت.. وهدفنا من السوبرليج إنقاذ كرة القدم

أبدى فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، تفاؤله بشأن إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، رغم إعلان بعض الأندية الانسحاب؛ أولها تشيلسي ومانشستر سيتي.

وقال بيريز خلال حوار صحفي مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “يقولون إن كرة القدم ستموت وإن الدوريات ستختفي وردود الفعل السلبية، لأنهم كذبوا، فهذا ليس صحيحًا، المشكلة هي أن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحدث إلى السياسيين وأخبرهم بالكذب”.

وعن باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ قال بيريز : “نحتاج إلى دعوتهم في الوقت المناسب لأن هناك الكثير من الضغط من حولهم الآن. أنا متأكد من أنهم سينضمون إلينا في النهاية ، لكننا لم نتحدث إليهم بعد. نعم ، إنه صديقي (ناصر الخليفي) ، لكنه أيضًا مقربٌ جدًا من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وواصل بيريز: “نحن لسنا ضد كرة القدم، بالعكس نريد إنقاذها، في الوقت ذاته يعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على شكل جديد لعام 2024 لا يفهمه أحد، لكن إذا لم نفعل شيئًا ، فبحلول عام 2024؛ سنموت جميعًا”.

وأضاف: “لم يرغب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مشروعنا، لذلك اختلقوا الشكل الجديد لدوري الأبطال، المعادلة اليوم هي الإصلاح أو الموت ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفضّل الموت”.

وتابع: “في حالة لا يريد رئيس الاتحاد الأوروبي إدراك هذا الأمر فعلى على سبيل المثال ، قد ترغب في أن يسلّم مالكو الأندية الإنجليزية ما بين مائة مليون يورو إلى مائتي مليون يورو كل موسم لتعويض الخسائر بسبب جائحة “كورونا”.

وواصل :”رسالتي هي: لننقذ كرة القدم ، ليس فقط الأغنياء أو الفقراء، أنقذوا الجميع. نحن، الأندية الكبيرة، من يمكننا إنقاذ كرة القدم”.

وعن الاستقالات: “لا (خوف)؛الوضع خطيرٌ لدرجة أن الجميع يوافق على تنفيذ هذا المشروع والبحث عن حل، ولم يتعرض أحدٌ للضغوط”.

وعن العقوبات: “بالطبع سنلعب؛ التهديدات والشتائم ليست بالطريقة الصحيحة، لن تكون هناك عقوباتٍ لأننا محميون بموجب القانون”.

وأتمّ بيريز تصريحاته: “سنعمل على التفاؤل فقط، نعتقد أن هذا هو الأفضل، وأنه مسؤوليتنا، نحن على استعداد للتحدث مع الجميع لإنقاذ كرة القدم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى