الرياضة العربية

تعرف على استعدادات الأخضر السعودي لمونديال روسيا

يشارك منتخب المملكة العربية السعودية في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، وسبق للأخضر السعودي التأهل للمونديال 4 مرات أعوام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، و1998 بفرنسا، و2002 البطولة التي احتضنتها  كوريال الجنوبية بالإشتراك مع اليابان، و2006 بألمانيا، وتعد المشاركة في نسخة 2018 بروسيا الخماسة للملكة في الحدث العالمي.

وسجلت السعودية ظهورها الأبرز في أول مشاركاتها المونديالية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1994 حيث تمكنت من الوصول إلى المراحل الإقصائية، فيما اكتفت في الثلاث مرات الأخرى التي شاركت بها بالظهور المشرف وودعت البطولة من مرحلة المجموعات.

ويلعب الأخضر السعودي في مونديال 2018 ضمن المجموعة الأولى التي تضم روسيا البلد المضيف للبطولة، ومصر، وأوروجواي، وتستهل المملكة مشوارها في المونديال بمواجهة روسيا صاحبة الأرض والجمهور في الرابع عشر من يونيو المقبل في اللقاء الإفتتاحي للبطولة.

وخاضت السعودية في إطار استعداداتها لنهائيات كأس العالم 2018، 4 مباريات ودية كانت الأولى يوم 26 فبراير من العام الجاري أمام مولدوفا وأنتهت بفوز الأخضر السعودي، بنتيجة 3/صفر، وجاءت المواجهة الثانية أمام العراق، وأنتهى اللقاء بنتيجة كبيرة لصالح أسود الرافدين، بنتيجة 4/1.

والتقى المنتخب العربي في ثالث مواجهاته الودية في إطار استعداداته للمونديال بنظيره الأوكراني، وأنتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، قبل أن يخسر أمام بلجيكا في رابع المواجهات، بنتيجة 4/صفر.

ودخل المنتخب السعودي معسكرًا في مدينة ماربيا الإسبانية، يتخلله مباراتين وديتين أمام منتخبي الجزائر، واليونان، (9 و15) مايو المقبل.

وتضم بعثة السعودية المتواجدة في أسبانيا 27 لاعبًا ، هم: ياسر المسيليم، وفواز القرني، وعبدالله المعيوف، ومحمد العويس في حراسة المرمى، ياسر الشهراني، ومحمد البريك، وسعيد المولد، وأسامة هوساوي، وعمر هوساوي، ومعتز هوساوي، ومحمد جحفلي، وعلي البليهي، ومنصور الحربي في الدفاع، عبد الملك الخيبري، وعبدالله الخيبري، وإبراهيم غالب، وعبدلله عطيف، وتيسير الجاسم، وحسين المقهوي، وسلمان الفرج، ونواف العابد، ومحمد الكويكبي، ومحمد كنو، وهتان باهبري في خط الوسط، هارون كامارا، ومحمد السهلاوي، ومهند عسيري في الهجوم.

على جانب أخر أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه بصدد التعاقد مع أخصائي نفسي عالمي، لتطبيق برنامج مكثف للاعبي المنتخب خلال معسكر الإعداد لكأس العالم 2018 بروسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى