الرياضة الليبية

خاص| “الأساطير”.. نادي واعد للملاكمة في ضاحية عين زارة

تشهد منطقة عين زارة في ضواحي العاصمة طرابلس، ظهور نادي جديد يسعى لفرض وجوده رغم حداثة تأسيسه وقد أطلق القائمون على هذا النادي الذي يتخد من إحدى الصالات الرياضية مقرًا له اسم “الأساطير” تيمنا بعمالقة الملاكمة وتاريخهم الحافل وأبرزهم الملاكم الراحل محمد علي كلاي.

ويمارس النادي الصغير نشاطاته اليومية بإمكانيات بسيطة وبما هو متاح حيث تشهد القاعة الرياضية انتظام العديد من الأشبال واليافعين المغرمين بهذه الرياضة العريقة حيث يتلقون تدريباتهم تحت إشراف الملاكم الدولي السابق والمدرب الشاب الحالي عبد المالك التكبالي.

وأشاد عبدالمالك التكبالي بالإقبال على التدريبات من الفئات السنية وفي مختلف الأوزان سواء من داخل عين زارة أو خارجها رغم الظروف الصعبة التي لم تمنع الناشئين من الاستمرار في التدريبات.

وقال التكبالي، في تصريحات لموقع “ريميسا” إن هناك إقبالا كبيرا في النادي من محبّي اللعبة في المنطقة وخارجها إذ أنه بعد وقت قصير من التدريب بدأت تظهر ملامح إيجابية لأبطال واعدين من بينهم  عثمان المجراب، وعبدالرحمن الزناتي و عماد الأصفر وياسين عبدالسلام الشتيوي، وقصي عبدالحميد الصيد و بهاء الجذاع.

وأضاف المدرب الشاب أن هناك استعدادا لمشاركة هؤلاء اللاعبين في منافسات بطولة ليبيا للملاكمة في فبراير من العام المقبل والتي ستكون المشاركة الأولى للنادي في بطولة رسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى