الرياضة الليبية

خاص- المدير التنفيذي لاتحاد اليد يحذر من تكرار ضياع فرصة المشاركة بأمم أفريقيا مع منتخبات الشباب

طالب عبدالعزيز مقطوف المدير التنفيذي للاتحاد الليبي للكرة اليد، بمساندة وزارة الرياضة، من أجل مشاركة منتخبات الناشئين بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم المقرر أن تقام في رواندا.

وكانت قرعة تصفيات أمم أفريقيا لكرة اليد للشباب، قد وضعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية بجانب منتخبات الجزائر والكونغو ومصر، فيما وضعت قرعة تصفيات أفريقيا للناشئين قد وضعت فرسان المتوسط بالمجموعة الأولى، بجانب منتخبات المغرب والكونفو وأوغندا.

من جانبه وجه عبدالعزيز مقطوف رسالة لوزارة الرياضة عبر موقع “ريميسا”، مطالبًا بالوقوف مع برامج الاتحاد الليبي لكرة اليد، من أجل مشاركة منتخبات الشباب والناشئين بتصفيات أمم أفريقيا، من أجل عدم ضياع فرصة المشاركة مثلما حدث مع المنتخب الأول ببطولة أمم أفريقيا للمباراة التي اختتمت في مصر منذ أسبوع.

وأكد مقطوف أن المنتخب الوطني الأول كان جاهزًا للمشاركة بالبطولة، خاصة بعد انسحاب كينيا، إلا أنه عدم وجود إمكانيات مادية وعدم وقوف وزارة الرياضة مع المنتخب الليبي حالت دون عدم مشاركته في البطولة.

وشدد مقطوف أنه في حال استعداد المنتخبات جيدًا لتصفيات أفريقيا، فلديها فرصة كبيرة للتأهل لكأس العالم مثلما عام 2009، وحقق المنتخب وقتها نتائج رائعة بالمونديال بتحقيق أول للمنتخب في كأس العالم أمام فنزويلا.

وتابع مقطوف أنه حاليًا في تواصل مكثف مع وزارة الرياضة، من أجل الوقوف مع الاتحاد الليبي لكرة اليد لضمان مشاركة منتخبات الناشئين للتصفيات المؤهلة للمونديال.

وأشار مقطوف أنه في نهاية هذا الأسبوع سيبدأ المنتخب التجمع بعد اختياره من تجمع منتخبات المناطق، حيث تم وضع برنامج مكثف للاستعداد للبطولة على رأسها التواصل مع الاتحاد التونسي باعتبار المعسكر الأخير سيقام في تونس قبل التحول إلى رواندا.

وأتم مقطوف تصريحاته قائلًا: “أنهينا موسم الدوري الليبي لكرة اليد بأفضل شكل سواء بطولتي الدوري أو الكأس، حيث ينتظر اللاعبون دائمًا المشاركات الخارجية والتي تكون دائمًا أقصى طموح للاعب بتمثيل منتخب بلاده في البطولات القارية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى