اخبار الرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. انطلاق رالي فزان للرياضات الميكانيكية في دورته الخامسة بالجنوب الليبي

انطلق، صباح أمس الأحد 21 مارس، رالي فزان الصحراوي للرياضات الميكانيكية، في دورته الخامسة، من أمام منتجع قمر الصحراء السياحي.

خط انطلاق الرالي؛ كان من أمام منتجع قمر الصحراء السياحي بمحلة تويوه ببلدية لغريفة بالجنوب الليبي.

وقد شهد الرالي مشاركة قرابة 50 متسابقًا من قرابة 17 ناديًا من جميع مدن ومناطق ليبيا.

المشتركون الـ 50؛ كان فيهم أصحاب خبرات في سباقات الرالي، وفيهم شباب يشاركون لأول مرة، وهنا كان الاختلاف بين المشاركين، والذين اتفقوا في حبهم وعشقهم للسيارات والدراجات الصحراوية والرياضات الميكانيكية.

وأكد المشاركين في هذا الرالي أن مثل هذه السباقات تعتبر متنفسًا كبيرًا لهم، مؤكدين أن الجنوب الليبي يملك طبيعة ممتازة لإقامة الراليات، وتمنوا أن يتم اعتماد هذا الرالي عالميًا، مثل ما يحدث في رالي داكار، عاقدين العزم على تقديم مستوى طيب خلال هذا الرالي المحدد وفق مسارات وطرق محددة من قبل اللجنة المشرفة على الرالي، والتي هيّأت كل الظروف؛ من أجل إنجاح الرالي من خلال التعاون مع عدد من الرعاة، الذين وفّروا كل سبل النجاح لإنجاح السباق.

جديرٌ بالذكر أن ليبيا تُقام فيها، على مدار السنة، العديد من الراليات مثل رالي فزان الصحراوي ورالي الحمادة ورالي تحدي صحراء ليبيا وغيرها من الراليات.

بالإضافة إلى مشاركة أبناء ليبيا في راليات خارجية ودولية مثل رالي دبي والرالي الفرنسي في تونس رالي المغرب ورالي الجزائر وغيرها من الراليات التي تُقام على مستوى ليبيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى