اخبار الرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. انطلاق فعاليات الدورة التمهيدية في التكوين العام لمدربي الأكاديميات

انطلقت، السبت، فعاليات الدورة التمهيدية في التكوين العام لمدربي الأكاديميات والأندية الرياضية، التي تُقام فعاليتها في فندق باب طبرق.

وفي هذا الإطار، قالت تهاني عمران، إحدى المشاركات في فعاليات الدورة، إن محاضرات اليوم الأول كانت قيمة للجميع، خصوصًا وأنه تم التطرق إلى كيفية التعامل مثلاً مع مختلف الفئات السنّية، مُتمنّية استمرار مثل هذه التظاهرات التي تهدف للتعريف أكثر بالأنشطة الرياضية، وبقية المجالات.

من جانبه، أكد المدرب إدريس الدناع، أن اليوم الأول كان إيجابيًا على جميع المستويات، حيث تم اكتشاف العديد من المعلومات القيمة التي كانت غائبة عن الجميع ، شاكرًا موقع “ريميسا” على التغطية الإعلامية لفعاليات دورة التكوين.

أمّا الدكتور عطية صالح عبد الرسول، عضو اللجنة الإدارية بالأكاديمية الأولمبية الليبية عن المنطقة الشرقية، فقال إن البداية كانت مميزة جدًا بإشادة جميع المشاركين، مؤكدًا، في الوقت ذاته، أن هذه الدورة تُشرف على تنظيمها الأكاديمية الأولمبية بالتعاون مع جامعة طبرق، حيث ستستمر فعاليات الدورة إلى الخميس 25 فبراير الجاري، على أن يكون يوم الجمعة هو اليوم الختامي.

وفي نهاية تصريحه، توجه عضو اللجنة الإدارية بالأكاديمية الأولمبية الليبية بأسمى عبارات الشكر إلى موقع “ريميسا” على تغطيته لكل الأنشطة الرياضية الليبية، وخصوصًا أنشطة الأكاديمية الأولمبية.

يُذكر أنه إلى جانب هذه الدورة، ستُقام، لأول مرة، في ليبيا ورشتيْ عمل حول المصطلحات والاختصاصات في الحركة الرياضية والتشريعات الرياضية ودورها في النزاعات الرياضية.

هذه الدورة لها العديد من الجوانب والمجالات، حيث تُعقد تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الليبية مختصين في مجالات الرياضة وكرة القدم تحديدًا، بهدف تكوين المدربين والعاملين في رياضة كرة القدم، إلى جانب طرح أفكار جديدة متنوعة تُلخّص أبرز ما وصلت إليه العلوم الرياضية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى