اخبار الرياضة الليبية

خاص بالفيديو…. مُنافسات الأسبوع الرابع من سباق الحلبة للخيول في مدرسة المرحوم يوسف أبوحلالة

تتواصل بمدرسة المرحوم يوسف أبوحلالة للفروسية، منافسات سباق الحلبة، للأسبوع الرابع على التوالي والذي تشرف عليه اللجنة العليا المنظمة.

الأسبوع الرابع؛ شهد حضور رئيس الهيئة العامة للثقافة حسن ونيس، وسط حضور جماهيري كبير من عشاق سباق الخيل، كما حدث في الأسابيع الثلاثة الأولى.

هذا، وشهد الاسبوع الرابع إقامة 15 شوطًا، بمشاركة أكثر من 155 جوادًا من الخيول الإنجليزية إنتاج محلي ومستورد، والخيول الليبية من الفئة الأولى والثانية، والخيول العربية الأصيلة من مختلف الأعمار.

وتم خلال هذا السباق، عرض بعض الفحول الإنجليزية والعربية، التي كانت من أفضل خيول السباق في ليبيا في مختلف المسافات، ونظرًا لتقدمها في السن؛ تم تحويلها إلى خيول للإنتاج من أجل تحسين فئة الخيول الأوروبية والعربية.

وفي نهاية السباق؛ تم تكريم الفرسان الحاصلين على الترتيب الأولى والثاني والثالث من كل شوط.

وتحدث عضو لجنة التحكيم علي المبروك جمعة، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” عن أنواع الخيول المشاركة في هذا الأسبوع، وأثنى علي المبروك على الخيول المشاركة في السباق، وأثنى كذلك على الفرسان و الجماهير الحاضرة بشكل غفير في مدرسة المرحوم يوسف أبوحلالة.

يُذكر أن سباق الحلبة متواصل منذُ اكثر من شهر، حتى الآن، وشهد أربعة أسابيع، كل أسبوع بعدد أشواط مختلفة، وسط حضور جماهيري كبير من منطقة ورشفانة وبقية مناطق ليبيا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى