الرياضة العالمية

رسميًا.. إيفرتون يُعلن التعاقد مع رافائيل بينيتيز

أعلن نادي إيفرتون رسميًا تعيين مدرب ليفربول السابق رافائيل بينيتيز، كبديل لكارلو أنشيلوتي.

ووافق بينيتيز، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي مع ليفربول في 2005 و 2006 على التوالي، على عقد مدته ثلاث سنوات لتولي التدريب في جوديسون بارك.

أصبح أول رجل يدير كلّاً من ليفربول وإيفرتون منذ ويليام إدوارد باركلي في تسعينيات القرن التاسع عشر، وقام باركلي بالخطوة في الاتجاه المعاكس ليصبح أول مدرب لليفربول بعد أن غادر إيفرتون الأنفيلد إلى منزلهم المبني لهذا الغرض في جوديسون بارك، وتم تشكيل نادي جديد مكانهم.

ومع ذلك، فهو بعيد عن التعيين الشائع عالميًا، حيث يوجد قسم من القاعدة الجماهيرية يعارض تمامًا فكرة بينيتيز، الذي ظل منزل عائلته في ميرسيسايد، حيث يدير ناديهم.

على الرغم من تلك الأصوات المعارضة، فإن إدارة إيفرتون، بقيادة المالك فرهاد موشيري، واثق من أنه يُمثّل أفضل خيار لهم لإدخال النادي في منافسة دوري أبطال أوروبا بعد سبعة مواسم من انتهاء الموسم خارج المراكز الستة الأولى، حيث احتل أنشيلوتي المركزين الثاني عشر والعاشر فقط في الموسم ونصف، الذي تولى فيهما الفريق.
وقال بينيتيز: “يسعدني الانضمام إلى إيفرتون، خلال هذه العملية تأثرت كثيرا بالطموح الذي أبداه كبار ممثلي النادي، ورغبتهم في تحقيق النجاح لهذا النادي التاريخي”.

وأضاف: “أعتقد أن هذا النادي سيذهب إلى أماكن مختلفة، وأنا مصمم على لعب دور كبير في مساعدة هذا النادي العظيم على تحقيق طموحاته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى