اخبار الرياضة الليبية

رفيق يصطدم بنجوم أجدابيا في دوري تفادي الهبوط.. اليوم

تنطلق اليوم الاثنين، منافسات دوري تفادي الهبوط من الدوري الممتاز الليبي لكرة القدم للموسم 2017/ 2018، و التي ستقام من مرحلتين، ذهابا وإيابا بين فرق رفيق والترسانة والنجمة ونجوم إجدابيا بحيث يبقي في الممتاز فريقين، ويهبط للدرجة الأولى مثلهما.

ويحل في الخامسة مساءً بتوقيت طرابلس فريق رفيق ضيفًا على نظيره نجوم أجدابيا، في المباراة التي تجمعهما على ملعب «شهداء بنينا». 

مشوار الفريقان في مرحلة المجموعات

تواجد نجوم أجدابيا ضمن المجموعة الثانية التي ضمت أندية (النصر، التحدي، الأخضر، خليج سرت، شباب الجبل، الأندلس) وهبط للقسم الثاني عن هذه المجموعة فريق الأندلس الذي جاء في المركز السابع والأخير برصيد 4 نقاط، فيما تأهل النصر عن هذه المجموعة للمشاركة في دوري التتويج.

على الجانب الأخر تواجد فريق رفيق ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي ضمت أندية (أهلي طرابلس، المدينة، الوحدة، الخمس، المحلة، أبي الأشهر) وهبط عن هذه المجموعة فريق أبي الأشهر للقسم الثاني بعدما حل في المرتبة الأخيرة برصيد 9 نقاط، فيما تأهل أهلي طرابلس لدوري التتويج بعدما تصدر المجموعة برصيد 26 نقطة.

أرقام الفريقان في مرحلة المجموعات، فقد خاض نجوم أجدابيا 12 مباراة، وتمكن من حصد 9 نقاط احتل بها المركز السادس، فاز الفريق في مواجهتان وتعادل في 3 وخسر 7 مواجهات، سجل 8 أهداف واستقبلت شباكه 17 هدفًا، في المقابل خاض رفيق نفس عدد المباريات وحصد 10 نقاط من انتصارين و4 تعادلات و6 هزائم، سجل الفريق 11 هدفًا واستقبلت شباكه 23 هدفًا.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى