الرياضة العالمية

ريال مدريد يحسم الجدل بشأن أنباء عودة رونالدو

ورد أن ريال مدريد لا ينوي إعادة التعاقد مع كريستيانو رونالدو خلال فترة الانتقالات الصيفية.

يُعتقد أن اللاعب البرتغالي الدولي أبلغ مانشستر يونايتد برغبته في ترك النادي في السوق الحالية، حيث إنه مصمم على مواصلة لعب كرة القدم في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

كانت هناك اقتراحات بأن ريال مدريد قد يحاول إعادة التعاقد مع الدولي البرتغالي، في حين أنه تم ربطه أيضًا ببايرن ميونيخ وتشيلسي وباريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد.

ومع ذلك، فإن بايرن وتشيلسي وباريس سان جيرمان قرروا جميعًا عدم الانتقال في الصيف، بينما وفقًا لصحيفة “ماركا”، لن يعيد ريال مدريد اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا إلى برنابيو في السوق الحالية.

وزعم التقرير أن مان يونايتد بدأ يتقبل أن البرتغالي قد يرحل هذا الصيف، لكن لم تكن هناك أي اتصالات بين رونالدو ورئيس لوس بلانكوس فلورنتينو بيريز على الرغم من الشائعات الأخيرة حول مستقبل المهاجم.

لم يسافر رونالدو مع فريق مان يونايتد في جولتهما التمهيدية للموسم الجديد في تايلاند وأستراليا بسبب مشكلة شخصية ظلت سرية.

قال إيريك تن هاج، مدرب مان يونايتد، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إنه لا يزال لا يعرف متى سيعود المهاجم المتمرس إلى التدريبات للنادي.

وسجل رونالدو 24 هدفًا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 37 مباراة مع مانشستر يونايتد الموسم الماضي، لكن النادي لن يكون في دوري أبطال أوروبا في 2022-23، بعد أن احتل المركز السادس في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال تين هاج للصحفيين مؤخرا: “نخطط لكريستيانو رونالدو لهذا الموسم وهذا كل شيء، وأنا أتطلع للعمل معه، ولقد قرأت أنه يريد الرحيل، لكن ما أقوله هو أن كريستيانو ليس للبيع، إنه في خططنا ونريد النجاح معًا”.

سبق لرونالدو تمثيل ريال مدريد بين عامي 2009 و2018، حيث سجل 446 هدفًا وقدم 131 تمريرة حاسمة في 436 مباراة مع العملاق الإسباني في جميع المسابقات.

في غضون ذلك، خلال فترتيه مع مانشستر يونايتد، سجل 142 هدفًا وقدم 62 تمريرة حاسمة في 329 مباراة، لكن من غير الواضح ما إذا كان المهاجم سيرتدي قميص النادي الشهير مرة أخرى.

لا يزال أمام رونالدو 12 شهرًا أخرى للترشح لعقده، مع خيار عام آخر، وادعى تين هاج مؤخرًا أن البرتغالي يمكن أن يبقى حتى صيف عام 2024.

سيلعب مان يونايتد ثلاث مباريات ودية أخرى هذا الصيف ضد أستون فيلا وأتلتيكو مدريد ورايو فاليكانو قبل افتتاح موسم الدوري الإنجليزي الممتاز ضد برايتون وهوف ألبيون في 7 أغسطس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى