الرياضة العالمية

ريال مدريد يطيح بأحلام السيتي ويضرب موعدًا مع ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

خطف فريق ريال مدريد بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، لمواجهة نظيره ليفربول لتحديد بطل النسخة الحالية من البطولة الأهم والأكبر في أوروبا.

تمكن فريق ريال مدريد من تحقيق الفوز على نظيره مانشستر سيتي، بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتها اليوم على ملعب سانتياجو برنابيو.

سيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول من المباراة، وسط تحفظ كبير من قبل الفريقين.

في الشوط الثاني انقلبت الأمور رأسًا على عقب، خاصة بعدما تقدم مانشستر سيتي بهدف عن طريق رياض محرز في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

كادت المباراة أن تنتهي بهذه النتيجة وتأهل السيتي قبل أن يقلب ريال مدريد الطاولة في دقيقتين عن طريق مهاجمه رودريجو، بهدفين متتاليين في الدقيقتين 90 و91 من عمر المباراة.

هذه النتيجة منحت ريال مدريد فرصة ذهبية، حيث ساقت الفريقين إلى الوقت الإضافي، خاصة أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بنتيجة 4-3 لمانشستر سيتي فأصبح مجموع المباراتين 5-5.

وفي بداية الشوط الإضافي الأول حصل كريم بنزيما على ركلة جزاء قام بتسجيلها في الدقيقة 95، قاد بها الفريق الملكي إلى نهائي البطولة لتصبح نتيجة مجموع المباراتين 6-5.

ومن المقرر أن يتصارع كلٌ من ريال مدريد وليفربول على اللقب القاري في سيناريو مكرر من نسخة 2018، التي توج بها الملكي بعد الفوز فيها بنتيجة 3-1، حيث تأهل الريدز أمس على حساب فياريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى