أهم الأخباراخبار الرياضة الليبية

سقوطٌ مدوٍّ في أكثر من جانب للمنتخب الوطني في تصفيات “الكان”

تعتبر مشاركة منتخبنا الوطني في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 الكاميرون، واحدةً من أسوء مشاركات منتخبنا الوطني في تصفيات كأس أمم أفريقيا، على مدار تاريخ منتخبنا الوطني.

حيث لم يُحقّق المنتخب الوطني سوى ثلاث نقاط فقط من انتصار يتيم، وتجرع طعم الهزيمة في خمس مباريات ولم يتعادل في أي مباراة.

المنتخب الوطني، الذي وقع في مجموعة ضمّت منتخبات تونس وغينيا الاستوائية وتنزانيا؛ أنهى التصفيات في المركز الأخير بثلاث نقاط فقط، فيما تصدر المنتخب التونسي المجموعة برصيد 16 نقطة، وتأهل إلى النهائيات مع الوصيف في المجموعة منتخب غينيا الاستوائية برصيد تسع نقاط، فيما حل منتخب تنزانيا في المركز الثالث برصيد سبع نقاط.

مشاركة المنتخب الوطني؛ لم تكن سيئةً على صعيد النقاط فقط؛ ولكن كانت سيئةً أيضًا على مستوى تسجيل واستقبال الأهداف، حيث سجّل هجوم فرسان المتوسط سبعة أهداف فقط، واستقبلت شباكه 15 هدفًا خلال ست مباريات فقط.

جديرٌ بالذكر أنه خلال هذه التصفيات؛ قاد المنتخب الوطني ثلاثة مدربين في ست مباريات، حيث درب المنتخب الوطني أمام تونس وتنزانيا في الذهاب المدرب التونسي فوزي المزرتي، وأمام غينيا الإستوائية ذهابًا وإيابًا المدرب الوطني علي المرجيني، وأمام تونس وتنزانيا إيابًا، المدرب المونتينغري زوران فيليبوفيتش.

يُذكر أنه عقب هذا الفشل الذريع في تصفيات “الكان”؛ يستعدّ منتخبنا للمشاركة في تصفيات كأس العالم حيث وضعته القرعة في مجموعة صعبةٍ ضمّت منتخبات “مصر والغابون وأنجولا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى