اخبار الرياضة الليبية

شاكة: اتحاد الكرة لم يُراسلنا بخصوص إلزامية المسحة ونُلزمه بتحمّل تكاليف تنقّلنا إلى طرابلس

أكد محمد شاكة المدير التنفيذي لنادي الاتحاد المصراتي أنه يجهل إلى هذه اللحظة الأسباب التي دعت طاقم تحكيم مباراة الاتحاد والمدينة إلى إلغائها وعدم إقامتها اليوم الاثنين، رغم تحمّل فريق الاتحاد المصراتي لمشاق السفر.

وقال شاكة في تدوينة عبر حسابه الخاص بشبكة “فيسبوك” إنه لا يوجد من اتحاد اللعبة أو لجنة المسابقات قرار أو مواد تطلب من الأندية إجراء مسحة فيروس كورونا للاعبين والجهاز الفني قبل خوض أية مباراة.

وأكد شاكة أن كل التعليمات والقرارات من اتحاد اللعبة هي إلزام الأندية بإجراء المسحة قبل أول مباراة في الدوري بـ72 ساعة، مع استعمال جهاز قياس الحرارة في باقي المباريات.

وتساءل شاكة لماذا ألزمتنا لجنة المسابقات العامة بضرورة إثبات كشوفات المسحة قبل مباراة اليوم أمام المدينة، وأغلب فرق الدوري خاضت مباريات الأسبوع الثاني، وكذلك الثالث دون أن يطلب منهم تحليل فيروس كورونا؟!

واعتبر محمد شاكة أن قرار تأجيل المباراة أمام المدينة غريب، وأن نادي اتحاد مصراتة مستاء من ذلك، خاصة أن النادي دفع أموالا لتأجير سيارة تنقل الفريق من مصراتة إلى طرابلس، إضافة إلى مصاريف أخرى تتعلق بالإقامة والإعاشة فمَن يتحمل هذه المصاريف؟!

وكانت مباراة اليوم بالجولة الثالثة بين المدينة وضيفه الاتحاد المصراتي، والمقررة بملعب طرابلس قد ألغيت بسبب عدم وجود مسحة كورونا لنادي اتحاد مصراتة، وهو ما اعتُبر خرقاً لمبدأ إجراءات السلامة العامة التي يسعى اتحاد اللعبة لإلزامها على كل الفرق؛ خشية من انتشار جائحة الكورونا بين اللاعبين والفرق الرياضية.

وعلم ريميسا أن لجنة المسابقات العامة ستعقد اجتماعات للبت في المباراة واعتمادها لصالح المدينة، أو إعادتها بذات الملعب في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى