الرياضة الليبية

صدور عدد خاص لصحيفة الأهلي طرابلس احتفالا بالذكرى الـ 70 لتأسيس زعيم الأندية الليبية

أصدر النادي الأهلي طرابلس عددا خاصا من جريدة النادي بمناسبة احتفالاته بالذكرى الـ 70 لتأسيس زعيم الأندية الليبية، والذي وافق الـ 19 من سبتمبر الجاري، حيث تأسس النادي العريق في مثل هذا اليوم من عام 1950.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي طرابلس برئاسة ساسي بوعون قد قام بتكليف كلا من، علي الأسود، والإعلامي محمد بالطة، لتجهيز عدد استثنائي لصحيفة النادي بمناسبة مرور 70 عامًا على إنشاء الزعيم، وظهوره للنور في 19 سبتمبر عام 1950.

ووجه الإعلامي محمد بالطة الدعوة لكافة الإعلاميين المنتمين للأهلي طرابلس، للمساهمة في العدد الاستثنائي، والذي تناول مسيرة النادي في سبعين عاما.

 

الأهلي طرابلس

 

كما تناول العدد السبعيني، مراحل مهمة للزعيم، وشخصيات وأحداث وصور تليق بهذا الصرح الرياضي العملاق الذي قدم وشرف ومثل الكرة الليبية خير ثمثيل.

واحتفلت جماهير الأهلي طرابلس، مساء السبت الماضي، بملعب النادي الرئيسي بالذكرى الـ 70 لتأسيس الزعيم، حيث شهد مقر النادي احتفالات حاشدة لجماهير الزعيم، حيث أطلقت الجماهير الأهازيج والألعاب النارية ابتهاجا بذكرى تأسيس ناديهم العريق.

يشار إلى أن الزعيم، قد حصل على لقب نادي القرن في ليبيا، فهو أول من فاز ببطولة دوري ليبيا، وأول من فاز بكأس ليبيا، وأول من جمع بين الدوري والكأس، والكأس الممتازة “السوبر”، وأول من تحصل على النجمة الذهبية بالحصول على 10 بطولات، كما يعد الأهلي طرابلس، أول نادٍ ليبي والوحيد، الذي يصل لنهائي القارة الأفريقية، بالوصول لنهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 1984، والانسحاب من النهائي لأسباب وطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى