اخبار الرياضة الليبيةالرياضة العربية

على ذمة الصحافة القطرية.. ليبيا تشارك في نهائيات كأس العرب لكرة القدم بقطر

تخوض عشر منتخبات عربية نهائيات كأس العرب لكرة القدم، المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة، في الفترة الممتدة من 01 الى 18 ديسمبر 2021، وفق صحيفة “الراية” القطرية.

وبحسب نظام البطولة؛ تتأهّل الدول العشر الأفضل تصنيفًا وفق التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يصدر في أبريل من العام الحالي، تلقائيًا إلى المرحلة النهائية من البطولة، حيث يتعلق الأمر هنا بمنتخبات “الجزائر، تونس، المغرب، مصر، قطر، السعودية، العراق، الإمارات، سوريا، وسلطنة عُمان”.

من جهة ثانية، تشارك بقية المنتخبات الـ 12 المتبقية في بطولة فاصلة لتحديد المراكز الستة المتبقية.

ووفق الصحيفة، فإن التصنيف الأول للمنتخبات ضمّ “لبنان ، والأردن ، والبحرين ، وفلسطين ، وموريتانيا ،وليبيا، فيما يضم التصنيف الثاني منتخبات السودان ،وجزر القمر ،اليمن ،الكويت ،جيبوتي ، والصومال|.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم والـ”فيفا” أعلنا، في يونيو الماضي، عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في قطر؛ في إطار الاستعداد لمونديال الدوحة الذي ستنطلق منافساته في 21 نوفمبر عام 2022 .

وللإشارة، فإن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، كان قد أعلن، في وقت سابق ،أن 22 منتخبًا أكدت مشاركتها في بطولة كأس العرب، مشيرًا إلى أن البطولة ستجمع أكثر من 450 مليون عربي، مما يزيد من حماس المسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى