اراء

عين على القراصنة .. وأُخرى على اللقب !

إبراهيم الورفلي
إبراهيم الورفلي

بلغ فريق الأهلي طرابلس الأول لكرة القدم، المربع الذهبي لكأس الكونفدرالية الأفريقية بعد أن أطاح البارحة بمواطنه الاتحاد من الدور ربع النهائي للمسابقة إثر تفوقه عليه بهدف نظيف أحرزه متوسط ميدانه (أيوب عياد) عند الدقيقة الـ 19 من زمن إياب أول قمة تجمعهما على الصعيد القاري .

وسيلتقي الأهلي في ذهاب نصف النهائي ، بِضيفه الجنوب أفريقي (أورلاندو بيراتس) مساء الثامن من مايو المُقبل على أرضية ملعب (بنينا) فيما سيحلُّ في ضيافته عشية الخامس عشر من ذات الشهر .

الجدير بالذكر أن (القراصنة)، وهو اللقب المعروف به الفريق الجنوب أفريقي (أورلاندو)، كانوا قد ترشَّحوا إلى هذا الدور بعد أن تمكنوا من إقصاء منافسهم التنزاني (سيمبا) بركلات الترجيح بعد تعادلهما في مجموع مبارتيِّ الذهاب والإياب بهدف في كل شبكة .. بينما شكَّل فريقا (نهضة بركان) المغربي ، والكونغولي (مازيمبي) ، الضلعان الآخران للمربع الذهبي .. حيث أزاح الأول ، ضيفه البورسعيدي (المصري) بقاعدة احتساب الهدف خارج الملعب ، بهدفين نظرًا لتبادلهما الفوز كُلٌ على أرضه مع تباين النتائج (2/1) و (0/1) ..فيما تفوق الثاني على (بيراميدز) المصري بهدفين نظيفين وكانا قد تعادلا سلبيًا في لقاء الذهاب بملعب الدفاع الجوي .

وبالعودة إلى ممثل كرة القدم الليبية بنصف النهائي القاري؛ نجد أن الزعيم الأهلاوي يضع عين على (القراصنة) فيما يُراقب بطرف الأُخرى ، ما سيُسفر عنه ذهاب وإياب نصف النهائي الآخر .. ومنذ الآن أُؤكد لكم أن (الأهلي) سيكون على منصة التتويج شريطة أن يُحسن الاستعداد ، ويُفلح مُديره الفني في إدارة موقعة جنوب أفريقيا الكروية ، وينجح في انتهاج التكتيك الأنسب لنوعية لاعبيه وفق قُدراتهم الفنية والبدنية بعد أن يهتدي إلى التشكيل المثالي .. وبتوفيق من الله عَزَّ وجَلَّ قبل هذا ، وذاك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى