الرياضة الليبية

فرحة لم تكتمل لمشاهدة ديربي درنة.. وبيان توضيحي من الأفريقي لسبب الإلغاء

نشر نادي الأفريقي بيانًا رسميًا أوضح فيه تفاصيل إلغاء مباراة الديربي أمام دارنس، والتي كانت ستَعود عائداتها لصالح مرضى الكلى.

وجاء بيان نادي الأفريقي، الذي نشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” كالتالي: “بطلب من الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم؛ تم التواصل بشكل رسمي مع ادارة نادي دارنس الرياضي لإجراء مباراة ودية تجمع الفريقين للوقوف على آخر الاستعدادات التحضيرية للموسم الرياضي القادم، و ذلك يوم الخميس الموافق 18/11/2021 بملعب درنة البلدي، على أن تخصص عائدات اللقاء لدعم مرضى الكلى بمدينة درنة”

وأضاف: “تم الاعتذار من قبل مدير الكرة بنادي دارنس عن إقامة اللقاء”.

يُذكر أن نادي الأفريقي قام بتكليف لجنة فنية للفريق الأول بالنادي الأفريقي مكونة من فتحي سلطان، فوزي الخرم، صلاح الباح.

أما نادي درانس فقد خاض، أمس، مباراة ودية أمام المختار والتي حسمها دارنس بثلاثية دون ردٍّ بأقدام كلٍّ من شاهين الجميل، علي دخيل، وحسام عبد المجيد.

يُذكر أن آخر مباراة ديربي التقى فيها الأفريقي ودارنس كانت في عام 2010 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، في الدوري الليبي “الدرجة الثانية”.

ويعتبر ديربي مدينة درنة من أقوى الدربيات في ليبيا في الماضي، حيث تألق عديد النجوم في صفوف الفريقيْن خلال السنوات الماضية، فالأفريقي قد خرج العديد من النجوم للمنتخب الوطني والأندية المحلية أمثال فرج ادوال وعبدالعزيز الباح وعوض عون وفهيم رقص وغيرهم.

وكذلك الحال في الأنيق دارنس، الذي صدّر لكرة القدم الليبية نجومًا مثل ادريس مكراز وخالد الزروق وعبدالمنعم غنيم وعاشور الزروق وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى