في ذكرى تأسيسه الـ76.. الاتحاد يصدر عدد خاص من جريدة النادي

أصدر نادي الاتحاد عدد خاص من جريدة النادي بمناسبة احتفالات العميد بالذكرى الـ76 لتأسيسه والتي توافق 29 من شهر يوليو للعام  1944.

وتضمن عدد المجلة الخاص “مانشيت” بعنوان، “بريادة وجدارة وامتياز، نادي الاتحاد نادي القرن في ليبيا”، كما ألقى العدد الضوء على البطولات والإنجازات التي حددها “العميد”، بالإضافة لكونه صاحب النجمة الذهبية الأولى في تاريخ كرة القدم الليبية.

كما تضمن العدد حورًا مطولاً مع جمال الجعفري، رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد، والذي هنأ جماهير النادي بذكرى التأسيس، وأكد على أن مجلس إدارة النادي سيسعى إلى تحقيق المزيد من التفوق والإنجازات المحلية والخارجية للعميد.

ويحتفل نادي الاتحاد، غدًا الأربعاء، بالذكرى الـ76 لتأسيس النادي، وسط الكثير من النجاحات منذ تأسيسه، قبل أكثر من نصف قرن، من خلال حصد العديد من البطولات والإنجازات، ليس في كرة القدم فحسب، وإنما على مستوى جميع الألعاب.

وجاء تأسيس نادي الاتحاد، كامتداد لفريق القال، والذي بدأ نشاطه عام 1918، والذي تواصل حتى عام 1944 ونجومه هم الذين أشهروا العميد، بشكل رسمي، مثل علي الزنتوتي ورمضان الأسود وسالم شرميط وآخرين.

وقد أطلق على النادي الجديد، اسم الاتحاد، باختيـار الأستـاذ محمـد الشغيـوي، ليكون أول نادٍ يتم الإعلان عن تأسيسه في تاريخ ليبيا، وقد تم اختيار شعار النادي، الذي يتكون من ثلاث حلقات، حلقتين صغيرتين تتعلقان بحلقة أكبر منهما يساوي حجمها مجموع حجم الحلقتين وتظهر مترابطة، ومتحدة تعبر عن اتحاد ناديين في ناد واحد، وترمز لوحدة أقاليم ليبيا الثلاثة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى