الرياضة الليبية

في مثل هذا اليوم | وفاة سليمان نشنوش لاعب السلة فائق الطول

شهد اليوم 10 فبراير، العديد من الأحداث الهامة على المستويين المحلي والعالمي، أحد أبرز تلك الأحداث، هو وفاة سليمان على نشنوش، الذي وافته المنية عام 1991.

سليمان علي نشنوش، أحد أشهر أبناء طرابلس وليبيا، والذي كان من بين أشهر 12 حالة مسجلة في تاريخ الطب، فقد وصل إلى أشد طول له عندما بلغ سن الـ 16 من عمره “حوالي 2.45” سم.

وقد اهتم العالم بهذا الشاب الليبي، في ذلك الوقت وسجل بموسوعة غينيس للأرقام القياسية وقد قام بالتمثيل في أحد الأفلام الإيطالية، للمخرج الإيطالي فلليليني.

سليمان علي نشنوش ، كان لاعباً لفريق الاتحاد في كرة السلة، ولعب أيضاً لفريق الوحدة كما عرفه سكان طرابلس، وهو يقود سيارته من نوع بيجو 504 زرقاء اللون، وهو يجلس في المقعد الخلفي.

والمعروف عن نشنوش أنه كان من أكبر مشجعي فريق الاتحاد، وهو يتنقل بسيارته لتشجيع فريقه المفضل حتى في المباريات التي تكون خارج مدينة طرابلس.

وكما هو معروف أن سليمان نشنوش، عاش حياته في منطقة بن عاشور، وعرف بأخلاقه الطيبة وكان متواضع جداً بالرغم من كونه كان ثريا.

 وانتقل نشنوش إلى جوار ربه في مثل هذا اليوم عن عمر يناهز ال 49 سنة، ويرجع سبب وفاته إلى فشل في عضلة القلب نتيجة لتعب قلبه في إمداد جسمه الطويل بالدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى