أهم الأخبارالرياضة الليبية

في مسيرة استمرت 10 سنوات.. إنجازات رائعة لساسي بوعون بمشواره مع الأهلي طرابلس

شهدت مسيرة الأهلي طرابلس تحت قيادة ساسي بوعون، العديد من الإنجازات الجيدة للغاية، سواء على الجانب المحلي أو الأفريقي.

وكان بوعون قد تقدّم باستقالته رسمياً من رئاسة مجلس إدارة النادي اليوم، كما وعد الجماهير من قبل، بانتظاره اللحظة المناسبة لتقديم الاستقالة بعد وصول الأهلي طرابلس لبر الأمان في البطولة الأفريقية وهو ما تحقق بالفعل.

وقدّم بوعون استقالته اليوم لرئيس الجمعية العمومية للنادي نصر الدين القاضي، الذي سيقوم بعرضها باجتماع مرتقب لأعضاء الجمعية العمومية بالنادي، وفق مصادر خاصة بريميسا.

ويقود ساسي بوعون الأهلي طرابلس منذ عام 2012، لتعود الجمعية العمومية لنادي الأهلي طرابلس، لانتخاب ساسي بوعون، رئيسا لمجلس الإدارة بالنادي، بالانتخابات الماضية وتحديدا في شهر نوفمبر من عام 2020.

ونادت بعض الأصوات بالنادي برحيل بوعون بسبب بعض النتائج السلبية لفريق كرة القدم، أبرزها الخسارة بمباراة الديربي أمام الاتحاد سواء بنهائي بطولة الدوري الموسم الماضي أو الأخيرة بالدوري.

وقاد بوعون النادي للعديد من النجاحات، وأطلق عليه البعض رجل المرحلة الصعبة للأهلي طرابلس، فكان همه دائمًا أن يكون الزعيم هو الأفضل وفي أعلى مكانة وعودته لمكانه الطبيعي وهو القمة.

هذه الإنجازات لم تكن في كرة القدم والتي يعد أبرز إنجاز له بها هو قيادة الفريق للتأهل مرتين لدور المجموعات بالكونفدرالية “2016، 2021″، لكن في الرياضات الجماعية والفئات السنية حققت الفرق العديد من الإنجازات الرائعة.

“ريميسا” يستعرض لكم أبرز إنجازات الأهلي طرابلس تحت قيادة ساسي بوعون، وبالأخص في عام 2021 بعد قرب نهايتها:

بوعون يُعد من الشخصيات القيادية والإدارية الناجحة التي قادت الأهلي طرابلس، طوال حوالي 10 سنوات كاملة، وحققت فرق النادي بعهده وفترة ولايته العديد من البطولات بمختلف الألعاب.


لقبان من أصل أربع بطولات بالدوري الليبي

على مدار عشرة أعوام قاد ساسي بوعون الأهلي طرابلس خلال أربع بطولات دوري، تُوج بلقبين منها، وهي بالتأكيد إحصائية رائعة محليًا، بجانب وصوله لنهائي البطولة في الموسم الماضي والتي خسرها أمام الاتحاد بصعوبة، وكان قريبًا للغاية من حصد اللقب أيضًا.

وتُوج الأهلي طرابلس بلقبين ببطولة الدوري تحت قيادة بوعون، الأولى كانت موسم 2013/ 2014 بقيادة المدرب المصري حسام البدري، والبطولة الثانية كانت موسم 2017/16 بقيادة المدرب المصري طلعت يؤسف.

التأهل لدور المجموعات بالكونفدرالية

مما لا شك فيه أن أهم إنجازات بوعون قبل استقالته هو قيادة الفريق للتأهل رسميًا للدور التالي من كأس الكونفدرالية، بفوز ثمين على الملعب المالي بركلات الترجيح، بالمباراة التي جرت على ملعب شهداء بنينا ببنغازي، بإياب الدور التمهيدي الأخير من كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وسبق للفريق أن تأهل لدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية لأول مرة عام 2016، كما بلغ الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا عام 2017، وسجّل حضوره كأول فريق ليبي يتأهل لخوض المباراة النهائية لبطولة الأندية الأفريقية حاملي الكؤوس عام 1984.

وصل الأهلي طرابلس لهذا الدور بعد مغامرات في أحراش أفريقيا، بداية من مواجهة ممثل السودان، حتى بطل مالي.

تأهل تاريخي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

تأهل فريق الأهلي طرابلس للدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، على حساب مضيفه فريق الزمالك المصري عام 2017، بعد تعادل الفريقين بنتيجة 2-2 بعدما رفع رصيده لـ9 نقاط في المركز الثاني.

كرة السلة

لقب الدوري
تُوج فريق الأهلي طرابلس لكرة السلة بلقب بطولة الدوري الليبي، والذي تُوّج به الأهلي طرابلس للمرة السادسة بتاريخه في شهر أبريل الماضي هذا العام.

واختتم الأهلي طرابلس الدور السداسي بالفوز أمام الأهلي بنغازي، بنتيجة “80-65″، ليحق الفوز التاسع له مع خسارة مباراة واحدة أمام النصر، حيث قدّم اللاعبون بقيادة المدرب التونسي عبد المنعم عون أداءً رائعًا طوال البطولة ليثبتوا جدارتهم باللقب.

كأس ليبيا
تُوج فريق الأهلي طرابلس بلقب كأس ليبيا لكرة السلة على حساب النصر، أبريل الماضي في نهائي البطولة للموسم الرياضي 2021/2020.

كأس السوبر
تُوج الأهلي طرابلس في عام 2018 بلقب بطولة كأس السوبر الليبي لكرة السلة، بعد الفوز على نادي النصر بنغازي.

كرة اليد
لقب الدوري العاشر في تاريخه
نجح فريق الأهلي طرابلس لكرة اليد في التتويج بالكأس العاشرة لبطولة الدوري الليبي لكرة اليد في يوليو الماضي، بعد الفوز على الهلال بنتيجة استقرت على 33-18.

وبعد هذا التتويج المميز والمستحق نجح الأهلي طرابلس في خطف اللقب العاشر للبطولة، ليعزز بذلك مكانته في اللعبة.

الكرة الطائرة
برونزية بطولة أفريقيا
تُعد أبرز إنجازات كرة الطائرة بفريق الأهلي طرابلس عام 2019، عندما حقق الميدالية البرونزية ببطولة أفريقيا للكرة الطائرة التي أقيمت في مصر، بعد تخطي فريق السويحلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة، بالطبع بجانب هيمنته على بطولة الدوري الجارية حاليًا.

وكان موقع “ريميسا” قد انفرد بخبر استقالة ساسي بوعون من مجلس إدارة نادي الأهلي طرابلس، وهو ما أكدته الصفحة الرسمية للنادي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بنشر البيان المصور لبوعون، الذي أكد خلاله استقالته من النادي بعد مسيرة دامت عشر سنوات.

وتطرق بوعون خلال بيانه المصور لبعض الإنجازات التي حققها مع الزعيم، على رأسها لقبا بطولة الدوري الليبي الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى