اخبار الرياضة الليبية

قبل انطلاق الجولة الرابعة.. تعرّف على أقوى خط دفاع بالدوري الليبي

تنطلق اليوم الاثنين، أولى مباريات الأسبوع الرابع للمجموعة الثانية، من الدوري الليبي الممتاز بمواجهة، “الهلال والأنوار”، على ملعب شهداء بنينا.

وبعد مرور ثلاث جولات من البطولة الليبية، ظهرت العديد من الأرقام التي تؤكد قوة الفرق الوطنية، بالرغم من وجود مباريات مؤجلة، وهي “الأنوار والأهلي بنغازي، والمدينة والاتحاد المصراتي”، نظرًا لارتباطات الفرق الأفريقية.

ويظهر، حتى الآن، أن أقوى خط دفاع بالبطولة على مدار المجموعتين الأولى والثانية، هو فريق “الأخضر” متصدر المجموعة الأولى، حيث لم تتلقَ شباكه أي هدف على مدار ثلاث جولات كاملة، فيما سجل في شباك المنافسين أربعة أهداف فقط.

وفاز الأخضر في مباراة الجولة الافتتاحية أمام الصداقة بهدفين لصفر، ثم تحقيق الفوز الثاني، تواليًا، على حساب التعاون بهدف لصفر، تلاه الفوز الثالث، على حساب الجار شباب الجبل بهدف لصفر.

ويتصدر فريق الأخضر المجموعة الأولى بالدوري الليبي برصيد 9 نقاط، من تحقيق ثلاث انتصارات “بشباك نظيفة”، لذا نستطيع القول إن الأخضر استخدم الطريقة الإيطالية في الدفاع، للحفاظ على شباكه، وتسجيل أقل الأهداف من أجل تحقيق الثلاث نقاط الأهم”.

ولم يوجد أي فريق على مستوى المجموعتين، حافظ على نظافة شباكه خلال الجولات الثلاث الماضية، باستثناء الأخضر.

ويوجد سبعة فرق بالدوري الليبي، تلقت شباكها هدفًا واحدًا، وهم النصر، خليج سرت، الأهلي بنغازي، الأنوار، الوحدة، والاتحاد المصراتي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى