الرياضة العالمية

قبل انطلاق كأس العالم.. لوك شاو يشيد بقدرات بيلينجهام وتطوره

أشاد مدافع مانشستر يونايتد، لوك شاو، بالتطور الأخير لجود بيلينجهام، مدعيًا أن لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند لديه كل شيء مطلوب ليكون لاعبًا متميزًا.

يتواجد كلٌّ من شاو وبيلينجهام حاليًا مع منتخب الأسود الثلاثة الذي يستعد لكأس العالم 2022، والتي تنطلق رسميًا غدًا الأحد، مع مواجهة قطر المضيفة مع الإكوادور.

وسيبدأ فريق المدرب جاريث ساوثجيت مشواره في البطولة أمام إيران يوم الاثنين، قبل أن يواجه منتخب الولايات المتحدة وويلز في دور المجموعات.

يركز بيلينجهام حاليًا على المنتخب، ولكن لا تزال هناك تكهنات واسعة النطاق حول مستقبله على مستوى الأندية.

يُعتقد أن مان يونايتد واحد من عدد من الأندية الأوروبية الرائدة التي تحرص على التعاقد مع اللاعب، البالغ من العمر 19 عامًا، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

أشاد شاو باللاعب الشاب السابق في برمنغهام سيتي، حيث توقع الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد أن يصبح زميله الدولي في الفريق أحد أفضل اللاعبين في العالم في السنوات المقبلة.

قال شاو: “أكثر ما فاجأني عندما شارك لأول مرة هو جود، يمكنه فعل كل شيء في خط الوسط، يمكنه القيادة بالكرة، ويمكنه التمرير، وهو عدواني، لقد حصل على كل شيء، وعندما رأيته لأول مرة عندما كان مشاركًا لأول مرة مع منتخب إنجلترا، حتى ذلك الحين قلت “واو، هذا الرجل سيكون جيدًا جدًا”.

أضاف: “على مدار العامين الماضيين، ووجوده هنا في الفريق، كان يتمتع دائمًا بالموهبة، لكنه بدأ في التطور واكتساب الخبرة”.

كان بيلينجهام في حالة رائعة مع دورتموند خلال موسم 2022-23، حيث سجل تسعة أهداف وسجل ثلاث تمريرات حاسمة في 22 مباراة في جميع المسابقات.

في المجموع، قام بتمثيل دورتموند في 112 مناسبة هذا الموسم ، وسجل 19 هدفًا وساهم بـ 21 تمريرة حاسمة.

يُقال أيضًا أن ريال مدريد ومانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي من بين الأندية المهتمة بلاعب خط الوسط، الذي من المحتمل أن يتكلف أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى